القوات الروسية بسورية تقلّد "مبتكر" البراميل المتفجرة وسام الشجاعة

العميد سهل الحسن أو "النمر" غالبا ما يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته غير المفهومة ومنها، على سبيل المثال: على العالم أن يعرف عدو العالم، والذين يدعمون أعداء العالم..

القوات الروسية بسورية تقلّد

(تصوير شاشة)

قلدت وزارة الدفاع الروسية، العميد في قوات النظام السوري، سهيل الحسن، وسام 'سيف الشجاعة'، وذلك تقديرا 'لتعاونه' مع القوات الروسية في المهمات التي تقوم بتنفيذها في سورية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتقلد سهيل الحسن فيها أوسمة من القوات الروسية في سورية 'تقديرا لتعاونه'.

يشار إلى أن العميد سهيل الحسن، أو 'مبتكر' فكرة البراميل المتفجرة التي ترمى على البيوت والمنازل عشوائيا من الطائرات، أو 'النمر' كما يطلق عليه أنصاره، ورغم دمويته المعهودة، غالبا ما يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التصريحات غير المفهومة التي يدلي بها، ومنها، على سبيل المثال، عبارته الشهيرة: 'على العالم أن يعرف عدو العالم، والذين يدعمون أعداء العالم ليسوا من العالم، وهل هناك من يدعم عدو ذاته؟'.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بحسب صحيفة ' إزفستيا'، أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، شكر سهيل الحسن نيابة عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أثناء زيارته للقاعدة الجوية الروسية 'حميميم' في سورية.

ونقل المصدر عن غيراسيموف قوله: 'أمنحكم باسم وزير الدفاع الروسي وسام الشجاعة للنجاح بالهجوم على طول نهر الفرات، والمشاركة في تحريرمنطقة سوخني الهامة استراتيجيا، فضلا عن قيادة عمليات الإنزال التكتيكية وتحرير منطقة الخضر'.

 

التعليقات