إطلاق نار على قوات أميركية قرب مدينة منبج شمال سورية

تنتشر قوات برية أميركية بشمال سورية في إطار تحالف تقوده لدعم ما تسميه "التحالف المحلي" من فصائل كردية وعربية لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

إطلاق نار على قوات أميركية قرب مدينة منبج شمال سورية

مركبة أميركية شمالي مدينة منبج (رويترز)

تعرضت القوات الأميركية لإطلاق النار متكرر، اليوم الثلاثاء، قرب مدينة منبج في شمال سورية.

ونقلت "رويترز"عن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ريان ديلون، قوله إن "قواتنا تعرضت لإطلاق نار وردت بإطلاق النار ثم تحركت إلى موقع آمن".

ويعكس الحادث، يقول تقرير "رويترز" مدى التعقيد في ساحة الحرب بمنطقة الشمال السوري حيث ينتشر جيش النظام وقوات كردية وجماعات معارضة.

وأضاف المتحدث الأميركي أن التحالف طلب من تركيا أن تبلغ المقاتلين الذين تدعمهم بأن إطلاق النار على قوات التحالف "ليس مقبولا".

وتنتشر قوات برية أميركية بشمال سورية في إطار تحالف تقوده لدعم ما تسميه "التحالف المحلي" من فصائل كردية وعربية لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكشف المتحدث الأميركي أن الدوريات الاميركية في اطار قوات التحالف" التي تجوب المنطقة للحفاظ على انخفاض التوتر تعرضت لإطلاق نار مرات عديدة خلال الأسبوعين الماضيين".

وتابع: "أخطرنا نظراءنا في تركيا بهذا الأمر وسنواصل القيام بهذه الدوريات لكننا دوما مستعدين وجاهزين للدفاع عن أنفسنا في هذه المنطقة".

ومنذ العام الماضي، ظهرت قوات أميركية تقوم بدوريات قرب مناطق تابعة للمعارضة السورية وهي ترفع بشكل واضح العلم الأميركي.

 

التعليقات