"قسد" تقول إنها سيطرت على الرقة القديمة

في حين نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وامتنع التحالف الدولي عن تأكيد ذلك، قالت قوات سورية الديمقراطية (قسد)، يوم أمس الجمعة، إنها تمكنت من السيطرة على آخر مناطق مدينة الرقة القديمة

من الأرشيف (أ ف ب)

في حين نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وامتنع التحالف الدولي عن تأكيد ذلك، قالت قوات سورية الديمقراطية (قسد)، يوم أمس الجمعة، إنها تمكنت من السيطرة على آخر مناطق مدينة الرقة القديمة.

وقالت قسد، وهي تحالف من فصائل مسلحة كردية وعربية، إنها انتزعت السيطرة على آخر مناطق مدينة الرقة القديمة من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يدعمها لم يتمكن من تأكيد ذلك.

وأضافت قائلة في بيان يوم الجمعة "نعلن لشعبنا تحرير حي الرقة القديمة".

وتقاتل قوات سورية الديمقراطية منذ حزيران/يونيو لاستعادة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سورية بدعم من طائرات وقوات خاصة تقودها الولايات المتحدة.

وتقع المدينة القديمة المحاطة بأسوار في قلب الرقة لكن تنظيم الدولة الإسلامية لا يزال يسيطر على أحياء مهمة في غرب المدينة.

وقالت قوات سورية الديمقراطية إنها تسيطر حتى الآن على 65 بالمئة من الرقة إجمالا.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إنه ليس صحيحا أن قوات سورية الديمقراطية سيطرت على المدينة القديمة بالكامل، لكنه أضاف أنها تسيطر على أكثر من 90 بالمئة من تلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده واشنطن، رايان ديلون، إنه ليس بوسع التحالف حتى الآن تأكيد تلك الأنباء. وأضاف قائلا "لم نتلق تأكيدا من خلال القنوات الخاصة بنا".

التعليقات