سورية: مقتل 19 مدنيا بينهم 7 أطفال و13 من عائلة واحدة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يرجح أن طائرات حربية روسية استهدفت منازل عدة متلاصقة في بلدة معرشورين في محافظة إدلب والتي تسيطر عليها فصائل إسلامية بينها هيئة تحرير الشام

سورية: مقتل 19 مدنيا بينهم 7 أطفال و13 من عائلة واحدة

من الأرشيف (أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 19 مدنيا، بينهم سبعة أطفال، قتلوا منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، جراء قصف جوي "يرجح أنه روسي" استهدف بلدة في محافظة إدلب في شمال غربي سورية، والمشمولة باتفاق خفض التوتر.

ونقلت "فرانس برس" عن مراسلها في بلدة معرشورين في ريف إدلب الجنوبي التي استهدفها القصف قوله إن هناك مباني قد سُويت بالأرض ولم يبق منها سوى جبال من الركام، وأخرى إلى جانبها وقد انهارت جدرانها. وبدت بقع من الدماء على حجارة من بقايا المبان المستهدفة.

ووصل عدد من السكان، صباح اليوم، لتفقد المكان، وعمل البعض على إزالة الأنقاض بحثا عما يمكن إنقاذه من حاجيات، بعدما كانت فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الضحايا ونقلت الجرحى ليلا.

ووسط الركام، قال زاهد ابو عبدو أحد سكان البلدة، "هذه كلها منازل المدنيين" مشيراً إلى المباني المدمرة حوله.

ورجح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن "طائرات حربية روسية استهدفت منازل عدة متلاصقة في بلدة معرشورين"، التي تسيطر عليها فصائل إسلامية بينها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا).

ووثق المرصد السوري مقتل 19 مدنيا، بينهم سبعة أطفال، كما من ضمنهم 13 فردا من عائلة واحدة.

وأسفر القصف أيضا عن اصابة أكثر من 25 شخصا بجروح، وفق المرصد الذي أضاف أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود بعض الجرحى في حالات خطرة.

وافاد عبد الرحمن أن القصف الجوي استمر صباح الأربعاء على مناطق في ريف إدلب الجنوبي.

التعليقات