النظام السوري يواصل خرق اتفاق إدلب

يواصل النظام السوري استهدافه محافظة "إدلب" السورية، منتهكا اتفاق "سوتشي" الموقع بين تركيا وروسيا بهدف وقف إطلاق النار بالمنطقة.

النظام السوري يواصل خرق اتفاق إدلب

(أ ف ب)

يواصل النظام السوري استهدافه محافظة إدلب السورية، منتهكا اتفاق "سوتشي" الموقع بين تركيا وروسيا بهدف وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وأفادت المصادر بأن النظام يخرق وقف إطلاق النار، عبر استهدافه المتواصل، بالأسلحة الثقيلة، للمناطق السكنية بالريف الجنوبي لمدينة إدلب والريف الشمالي لمحافظة لحماة.

وقامت قوات النظام والمجموعات المسلحة التابعة لإيران، الليلة الماضية وفجر الإثنين، باستهداف بلدة جرجناز وقرى التح وسكيك والتمانعة، في ريف إدلب الجنوبي، وبلدتي اللطامنة ومورك في ريف حماه الشمالي، باستخدام المدفعية الثقيلة. وحتى الساعة، لم ترد معلومات عن وقوع قتلى وجرحى في المناطق المستهدفة.

وفي 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، انسحبت قوات المعارضة السورية من المناطق المنزوعة السلاح، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين تركيا وروسيا.

وفي 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب إردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات ثنائية، اتفاقا لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.

التعليقات