المرصد السوري: مقتل 21 شخصا غالبيتهم إيرانيون في الهجوم الإسرائيلي

بحسب المرصد فإن 6 سوريين من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين له، و 15 قتيلا من جنسيات غير سورية، بينهم 12 قتيلا، على الأقل، من الحرس الثوري الإيراني

المرصد السوري: مقتل 21 شخصا غالبيتهم إيرانيون في الهجوم الإسرائيلي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على سورية قد ارتفع إلى 21 شخصا، على الأقل، غالبيتهم إيرانيون وسوريون.

وبحسب المرصد فإن 6 سوريين من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين له،  و 15 قتيلا من جنسيات غير سورية، بينهم 12 قتيلا، على الأقل، من الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب المرصد، فإن الهجوم الإسرائيلي، الذي وصفه بـ"الأشمل والأعنف"، أسفر عن "أكبر خسائر مادية في مستودعات ومواقع عسكرية للإيرانيين على الأراضي السورية.

وأضاف المرصد أن أسباب ارتفاع أعداد الخسائر البشرية والدمار الكبير، جاء نتيجة تناوب 3 أسراب من الطائرات الإسرائيلية على قصف المواقع التي جرى استهدافها.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي، يوم أمس، إنه قصف مواقع استخبارية ومواقع لتخزين الوسائل القتالية قرب مطار دمشق. وبحسب الجيش فإن الهجوم نفذ عبر ثلاث هجمات استنادا إلى معلومات استخبارية تم جمعها من قبل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن بعض المواقع التي تم استهدافها تقع داخل معسكرات للجيش السوري يجري فيها نشاط إيراني، وإن الهجوم قد جرى بالتنسيق مع روسيا بحسب الآلية المتفق عليها.

التعليقات