سورية: مقتل 6 مدنيين في قصف للنظام على مستشفى في ريف حلب

قتل 6 مدنيين بينهم طفل، الأحد، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري والقوات المسلحة الأجنبية المدعومة إيرانيًا، على مستشفى في ريف محافظة حلب شمالي البلاد، والمشمولة بمنطقة خفض التصعيد التابعة لإدلب.

سورية: مقتل 6 مدنيين في قصف للنظام على مستشفى في ريف حلب

(أ ب)

قُتل 6 مدنيين بينهم طفل، الأحد، وأُصيب آخرون، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري والقوات المسلحة الأجنبية المدعومة إيرانيًا، على مستشفى في ريف محافظة حلب شمالي البلاد، والمشمولة بمنطقة خفض التصعيد التابعة لإدلب.

ونقلت وكال "الأناضول" للأنباء عن المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني السوري، إبراهيم أبو ليث، قواه إن قوات النظام قصفت بقذائف أرض-أرض مستشفى ببلدة الأتارب بريف حلب.

وأكد أن القصف أسفر عن مقتل 6 مدنيين بينهم طفل، إلى جانب إصابة 15 مدنيا حالة 4 منهم حرجة، نقلوا إلى مستشفيات مجاورة بالمنطقة.

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق لإقامة "منطقة خفض التصعيد" بإدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

وبحسب الاتفاق تشمل مناطق خفض التصعيد محافظة إدلب، وعددا من المناطق التابعة لمحافظات مجاورة كاللاذقية، وحماة، وحلب، وشمالي محافظة حمص، والغوطة الشرقية بريف دمشق، ومحافظتي درعا والقنيطرة جنوبي البلاد.

إلا أن النظام والمسلّحين المدعومين من إيران، استولوا على 3 مناطق من أصل أربعة مشمولة بخفض التصعيد، وسط محاولات السيطرة على محافظة إدلب.

وفي أيلول/ سبتمبر 2018 توصلت روسيا وتركيا إلى تفاهم ملحق لاتفاق خفض التصعيد في مدينة سوتشي الروسية، بهدف تعزيز الهدنة بالمنطقة.

التعليقات