سورية: النظام يحرم 400 ألف مدنيّ من الرعاية الصحيّة بقصف مدفعيّ

حرم النظام السوريّ آلاف المدنيين من الرعاية الصحية، بقصفه المدفعي، الذي نفّذه الأحد، على مستشفى بلدة الأتارب بريف حلب، المشمولة بمنطقة خفض التصعيد.

سورية: النظام يحرم 400 ألف مدنيّ من الرعاية الصحيّة بقصف مدفعيّ

مشفى سوري بعد قصف للنظام (الأناضول)

حرم النظام السوريّ آلاف المدنيين من الرعاية الصحية، بقصفه المدفعي، الذي نفّذه الأحد، على مستشفى بلدة الأتارب بريف حلب، المشمولة بمنطقة خفض التصعيد.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن مدير مستشفى الأتارب، قوله، الإثنين، إن قوات النظام السوري "نفذت العديد من الهجمات على المستشفى، متسببا في خرجها عن الخدمة وحرمان أكثر من 400 ألف مدني من الرعاية الصحية".

وأضاف أن "الهجمات أسفرت عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح من بينهم 5 من الكوادر الطبية".

وأشار إلى تعرض غرفة المولدات وقسم الطوارئ وغرف الولادة لأضرار جسيمة لتصبح غير صالحة للاستعمال.

مشفى سوري بعد قصف للنظام (الأناضول)

وذكر حلاق أن المستشفى يوفر الرعاية الصحية لنحو 400 ألف مدني من سكان الأتارب ومحيطها، وتقديم العلاج لما بين 6-7 آلاف مدني شهريا.

والأحد، قصفت قوات النظام السوري، بقذائف المدفعية، مستشفى ببلدة الأتارب في ريف حلب، المشمولة بمنطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب.

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق لإقامة "منطقة خفض التصعيد" بإدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

(الأناضول)

وفي أيلول/ سبتمبر 2018، توصلت تركيا وروسيا إلى تفاهم ملحق لاتفاق خفض التصعيد، بهدف تعزيز الهدنة بالمنطقة.

وفي 5 آذار/ مارس 2020، أعلن الرئيسان؛ الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب إردوغان، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من الـ6 من الشهر نفسه.

التعليقات