سورية: مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام على إدلب

قُتِل 6 مدنيين سوريين وأصيب 13، إثر هجوم نفذته قوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة إيرانيا على قرية إبلين بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

سورية: مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام على إدلب

أحد المصابين (الأناضول)

قُتِل 6 مدنيين سوريين وأصيب 13، إثر هجوم نفذته قوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة إيرانيا على قرية إبلين بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وبحسب الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، قصفت قوات النظام قرية إبلين الواقعة جنوب إدلب بنيران المدفعية، وتسبب الهجوم بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 13 آخرين، 3 منهم حالتهم حرجة.

من جانب آخر، أفاد مرصد الطيران التابع للمعارضة، بأن الطيران الحربي الروسي شن في ساعات الصباح الأولى اليوم غارات جوية على قرى بليون وفطيرة وكفر عويد جنوبي إدلب.

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار، إلا أن قوات النظام وداعميه واصلت هجماتها على المنطقة، قبل اتفاق 5 آذار/ مارس من العام الماضي، ليبدأ سريانه باليوم التالي.

ووفق الاتفاق تم إطلاق دوريات تركية وروسية، على امتداد طريق "إم 4" الذي يربط محافظتي حلب واللاذقية، بين منطقتي ترنبة وعين الحور.

ورغم أن الاتفاق حال دون إطلاق عملية عسكرية واسعة على المنطقة، إلا أن النظام السوري وحلفاءه واصلوا استهداف المنطقة بالقصف بشكل متفرق بين الحين والآخر.

التعليقات