قصف إسرائيلي يستهدف موقعا في القنيطرة يتردد عليه قياديون في "حزب الله"

استهدف قصف إسرائيلي، اليوم الخميس، موقعا في محافظة القنيطرة جنوبي سورية، يتردد عليه مسؤولون من "حزب الله" اللبناني، بحسب ما جاء في تقارير وردت في وسائل إعلام عربية وإسرائيلية.

قصف إسرائيلي يستهدف موقعا في القنيطرة يتردد عليه قياديون في

الشريط الحدودي في الجولان المحتل، شباط الماضي (أ ف ب)

استهدف قصف إسرائيلي، صباح اليوم، الخميس، موقعا في محافظة القنيطرة جنوبي سورية، يتردد عليه مسؤولون من "حزب الله" اللبناني، بحسب ما جاء في تقارير وردت في وسائل إعلام عربية وإسرائيلية.

وبحسب التقارير فإن المدفعية المدفعية الإسرائيلية استهدفت، نقطة استطلاع عسكرية في بلدة القحطانية التابعة لمحافظة القنيطرة.

وأشارت التقارير إلى أن النقطة المستهدفة، تتبع لـ"اللواء 90" التابع لـ"الفيلق الأول" في قوات النظام السوري؛ وأكدت المصادر أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدميرها بالكامل، "دون وقوع إصابات بشرية".

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية عن الناشط محمد الشلبي، قوله إن "نقطة الاستطلاع المستهدفة يتردّد عليها مسؤولون في ‘حزب الله‘".

وأوضح أنها تبعد فقط عشرات الأمتار عن الجولان السوري المحتل، ومهمتها مراقبة الحدود ورصد التحركات الإسرائيلية. ووفقا للتقارير فإن النقطة تبعد مسافة 150 مترًا، ويتواجد فيها 12 عنصرًا مهمتهم مراقبة الحدود ورصد التحركات.

وقالت تقارير سورية إن الموقع المستهدف يعتبر "من أهم النقاط العسكرية التي يتردد إليها القيادي مسؤول ملف الجولان لدى ‘حزب الله"، جواد هاشم".

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد ألقت في أيار/ مايو الماضي، منشورات ورقية على أطراف قرى وبلدات محافظة القنيطرة، القريبة من الشريط الحدودي.

تضمنت المنشورات الإسرائيلية صورًا للقيادي في "حزب الله"، هاشم، بالإضافة إلى صور عدد من ضباط "اللواء 90"، التُقِطَت لهم خلال جولات استطلاع لهم بالقرب من الحدود.

وتناقلت صفحات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي استهداف النقطة العسكرية التابعة للنظام السوري.

كما أورد الموقع الإكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" التقارير حول القصف مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي يعتبر أول هجوم على مواقع في سورية منذ تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وذكرت الصحيفة أنه خلال الأشهر الأخيرة، شهد الموقع زيارات مسؤولين في "حزب الله"، والتقط الجيش الإسرائيلي لهم صورا في الموقع.

وبحسب الصحيفة فإن مسؤولي "حزب الله" الذين يترددون على الموقع "مكلفون بتنظيم وتطوير البنية التحتية" التابعة لـ"حزب الله" في الجولان السوري.

وسبق أن استهدفت المدفعية الإسرائيلية، في حزيران/ يونيو الجاري، نقطة الاستطلاع تتبع لـ"اللواء 90″، إذ تعتبر نقطة الاستطلاع هذه كمينًا متقدمًا لقوات النظام السوري.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية التابع للنظام السوري ("سانا")، قد أفادت في 6 أيار/ مايو الماضي، أن طائرات إسرائيلية استهدفت إحدى المناطق في مدينة القنيطرة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

التعليقات