سورية: "داعش" يقتل 15 شخصا نصفهم مدنيّون ذبحا

تنظيم "داعش" يقتل 15 شخصا خلال جمعهم الكمأة في وسط سورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية:

(Getty Images)

قُتل 15 شخصا، خلال جمعهم الكمأة في وسط سورية، جراء هجوم شنّته خلايا تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابيّ، بينما لا يزال أربعون آخرون في عداد المفقودين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

وذكر المرصد أن "15 شخصا على الأقل، هم سبعة مدنيين، وثمانية مسلحين محليين موالين لدمشق (النظام السوري)، قُتلوا الخميس ذبحا على يد خلايا تابعة لتنظيم (داعش)، أثناء جمعهم الكمأة في الريف الشرقي لمحافظة حماة".

وأوضح أن أربعين آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

ولم يأت الإعلام الرسمي التابع للنظام على ذكر الهجوم.

ومنذ بدء موسم جمع الكمأة في شباط/ فبراير، يشنّ التنظيم الإرهابي بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في البادية السورية المترامية الأطراف، تتخللها عمليات إطلاق رصاص وخطف، ما أودى بحياة العشرات.

وفي منتصف شباط/ فبراير، قُتل 68 شخصا أثناء جمعهم الكمأة جراء هجوم شنّه التنظيم في ريف حمص الشرقي، وفق المرصد. كذلك، قُتل آخرون جراء انفجار ألغام سبق للتنظيم المتطرف أن زرعها خلال سيطرته على المنطقة.

ورغم المخاطر، يواصل سكان المناطق المتاخمة للبادية السورية جمع الكمأة التي يستمر موسمها حتى نيسان/ أبريل وتباع بسعر مرتفع، ما يفسّر الإقبال على جمعها في ظل ظروف اقتصادية صعبة مع حرب مستمرة منذ 12 عاما.

وتشهد سورية منذ العام 2011 نزاعا داميا متشعبا، تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

التعليقات