وصفت بأنها محاولة لقتل القذافي: غارة على مبنى في العزيزية

الأطلسي يستهدف مبنى في العزيزية أسفر عن إصابة 45 شخصا * وانفجارات ضخمة تهز طرابلس

وصفت بأنها محاولة لقتل القذافي: غارة على مبنى في العزيزية
هزت بعيد منتصف الليل انفجارات عدة العاصمة الليبية، طرابلس، توقف على اثرها البث عن 3 قنوات تلفزيونية رئيسية لمدة ربع ساعة.

وسمع خمسة او ستة انفجارات في احياء طرابلس وانقطع بعدها البث عن القناة الفضائية الليبية "الجماهيرية" والقناة الليبية الفضائية وقناة "الشبابية".

وقال شاهد عيان ليونايتد برس انترناشونال ان احد الانفجارات استهدف منطقة باب العزيزية حيث مقر الزعيم الليبي معمر القذافي.
 
وفيما وصفت الغارة بأنها الأعنف على طرابلس، أفادت "رويترز" أن غارة لحلف شمال الأطلسي استهدفت مبنى داخل مجمع باب العزيزية للزعيم الليبي معمر القذافي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين، فيما وصفته مسؤولة صحفية من حكومة القذافي بأنها محاولة لقتل القذافي.
 
وكان رجال الإطفاء ما زالوا يعملون لإخماد الحرائق المشتعلة في جزء من المبنى المدمر عندما نقل الصحفيون في رحلة نظمتها الحكومة إلى موقع الهجوم بعد بضع ساعات من ثلاثة انفجارات ضخمة وسط طرابلس.
 
وقالت المسؤولة الصحفية التي طلبت عدم نشر اسمها إن القذافي كان يستخدم المبنى المدمر في الاجتماعات الوزارية واجتماعات أخرى. وأضافت أن 45 شخصا أصيبوا من بينهم 15 في حالة خطيرة، وأن البعض ما زال مفقودا بعد الهجوم.
 
وجاءت هذه التطورات بعدما قالت قوات الناتو إنها ستكثف غاراتها الجوية على كتائب القذافي، داعية المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن الكتائب.

التعليقات