كاتب فرنسي يدعي نقل رسالة شفوية من الثوار في ليبيا إلى نتانياهو

ويدعي أنه أبلغ نتانياهو رسالة مفادها أن النظام الليبي القادم سيكون معتدلا يهتم بالعدالة للفلسطينيين وأمن إسرائيل

كاتب فرنسي يدعي نقل رسالة شفوية من الثوار في ليبيا إلى نتانياهو
أعلن الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي أنه نقل رسالة من المجلس الوطني الانتقالي فيليبيا، الهيئة التي تمثل الثوار، الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلاللقاء الخميس في القدس.

وقال ليفي لـ"فرانس برس"، "خلال لقاء دام ساعة ونصفالساعة ابلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها ان النظام الليبي القادمسيكون معتدلا ومناهضا للارهاب، يهتم بالعدالة للفلسطينيين وأمن إسرائيل".

وبحسبالكاتب القادم من مدينة مصراتة المحاصرة شرق طرابلس أن الرسالة تقول إن "النظامالليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية، بما فيهاإسرائيل".

وردا على سؤال حول رد رئيس الوزراء الاسرائيلي قال الكاتب والفيلسوفالفرنسي "يبدو لي أنه لم يستغرب الرسالة" وأنه "أيضا لم يعرب عن حسرته على معمرالقذافي، أحد ألد اعداء اسرائيل". على حد قوله.

وأكد ناطق باسم نتنياهو لـ"فرانس برس" أن رئيسالوزراء استقبل الكاتب الفرنسي، الذي قال إن "رئيس الوزراء يحبذ التحدث الىالمثقفين" من دون المزيد من التفاصيل.

وقد زار ليفي وهو من أشد داعمي حركةالتمرد ضد نظام القذافي، مرارا ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة في 15شباط/فبراير.

وقام ليفي بدور كبير لدى الرئيس نيكولا ساركوزي في هذا الملف، حتىأن فرنسا كانت أول دولة تعترف رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي ومن الداعين الىالتدخل العسكري الدولي هناك.

التعليقات