الثوار الليبيون يتقدمون باتجاه طرابلس

قال الثوار الليبيون إنهم تمكنوا من التقدم تجاه مدينتي الزاوية وصرمان المتاخمتين للعاصمة طرابلس من الغرب، وإنهم يفرضون حاجزا عسكريا على مدن الزاوية وصرمان وصبراتة، كما يقومون بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة

الثوار الليبيون يتقدمون باتجاه طرابلس
قال الثوار الليبيون إنهم تمكنوا من التقدم تجاه مدينتي الزاوية وصرمان المتاخمتين للعاصمة طرابلس من الغرب، وإنهم يفرضون حاجزا عسكريا على مدن الزاوية وصرمان وصبراتة، كما يقومون بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة.
 
وكانت اشتباكات قد وقعت أمس الأحد بين الثوار وكتائب القذافي بالقرب من مدينة بئر الغنم التي تبعد نحو ثمانين كيلومترا جنوب غرب العاصمة. وبحسب تصريحات سابقة للثوار فإن هذه التحركات تأتي ضمن خطة وضعها الثوار للتقدم نحو العاصمة.
 
ويأتي إعلان الثوار عن حدوث تقدم في ضواحي بئر الغنم بعد أسابيع من اندلاع معارك عنيفة في جبل نفوسة حيث أجبر الثوار كتائب القذافي على التقهقر قليلا باتجاه العاصمة.
 
وذكرت مصادر الثوار وقوع بعض القتلى في صفوفهم ويعتقد أن عددا أكبر من القتلى كان في صفوف الكتائب. ويحاول الثوار التقدم للالتحام مع ثوار منطقة ورشفانة الواقعة بين الزواية وطرابلس.
 
وقال جمعة ابراهيم، وهو متحدث باسم الثوار الليبيين، لـ"رويترز" اليوم، الاثنين، إن المقاتلين جنوبي طرابلس تقدموا إلى نحو 80 كيلومترا من العاصمة الليبية، ويقاتلون قوات القذافي للسيطرة على بلدة بئر الغنم.
 
وتابع في بلدة الزنتان القريبة عبر الهاتف "نحن على المشارف الجنوبية والغربية لبئر الغنم."

التعليقات