القذافي يتوعد بمواصلة القتال

قالت قنوات تلفزيون عربية اليوم الخميس إن معمر القذافي دعا أنصاره إلى إشعال ليبيا وتعهد بأن أنصاره لن يستسملوا وقال أن من يعادونه منقسمون على انفسهم. ونقل عن القذافي قوله في رسالة "فلتكن معركة طويلة ولتشتعل ليبيا."

القذافي يتوعد بمواصلة القتال

قالت قنوات تلفزيون عربية اليوم الخميس إن معمر القذافي دعا أنصاره إلى إشعال ليبيا وتعهد بأن أنصاره لن يستسملوا وقال أن من يعادونه منقسمون على انفسهم. ونقل عن القذافي قوله في رسالة "فلتكن معركة طويلة ولتشتعل ليبيا."

وقال قائد عسكري ليبي إنه من المعتقد أن القذافي في بلدة بني وليد خارج طرابلس حيث يقوم بتخطيط المقاومة. ويسعى المجلس الوطني الانتقالي الذي أطاح به ايضا إلى استسلام بلدة سرت مسقط رأس القذافي.

وقال القذافي إن القبائل في بني وليد وسرت مسلحة ولا يمكن إخضاعها. وقال: "فلتكن معركة طويلة سنقاتل من مكان إلى مكان ومن مدينة إلى مدينة ومن واد إلى واد ومن جبل إلى جبل". وأضاف قوله "نحن مسلحون ونقاتل في كل واد وفي كل شارع وفي كل واحة ومدينة".

وبثت قناة العربية التلفزيونية بادئ الأمر أخباراً قصيرة توجز الرسالة. وأذاعت قناة الرأي المملوكة لسوريين فيما بعد رسالة صوتية.

وقال القذافي: "حتى ولو تسمعوا صوتي استمروا في المقاومة". ونقل عن القذافي قوله في شريط الأخبار الذي بثته الرأي "لن نسلم أنفسنا مرة أخرى ولسنا نساء وسنواصل القتال". وأضاف القذافي قوله إن من يقاتلونه منقسمون على أنفسهم ودعا القبائل في طرابلس إلى نصب كمائن والهجوم على من يعارضونه.

وما زال الغموض يحيط بمكان القذافي. ومع أن قائداً عسكرياً في المجلس الوطني الانتقالي قال إنه في بني وليد، فإن صحيفة جزائرية قالت إنه بلدة غدامس الحدودية.

التعليقات