الجزائر: سنرفض تسليم أفراد عائلة القذافي لليبيا

ذكرت مصادر بالحكومة الجزائرية، أنها سترفض تسليم أفراد عائلة القذافي المتواجدين على أراضيها لليبيا، حتى لو استند هذا الطلب إلى قرار صادر من القضاء الليبي.

الجزائر: سنرفض تسليم أفراد عائلة القذافي لليبيا

 

ذكرت مصادر بالحكومة الجزائرية، أنها سترفض تسليم أفراد عائلة القذافي المتواجدين على أراضيها لليبيا، حتى لو استند هذا الطلب إلى  قرار صادر من القضاء الليبي.

وفي حين أكدت المصادر على أن الجزائر لن تسلم من استجاروا بها، إلا بناء على طلب أو قرار دولي صادر عن هيئات دولية، تكون الجزائر طرفًا في تشكيلها،  مثلما يقرّه القانون الدولي، أشار إلى أنها لن تمانع في سفر أبناء القذافي إلى أي دولة أخرى في حال تلقت طلبا بذلك، وأبدوا هم موافقتهم على هذا الطلب.

يُذكر أن المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي، محمود شمام، صرح بأن قبول الحكومة الجزائرية لجوء أفراد من أسرة القذافي إلى أراضيها يعتبر "عملا عدائيا"، وأكد أن المجلس سوف يطالب بتسليمهم ومحاكمتهم في ليبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر قد سمحت لبعض أفراد عائلة القذافي بالدخول إلى أراضيها، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات مع "الانتقالي" الليبي خلافات حادة، فضلاً عن عدم اعتراف الجزائر بالمجلس ممثلًا شرعيًّا للشعب الليبي.

التعليقات