تأكيد مقتل القذافي وأنباء عن مقتل نجله المعتصم

بثت وكالات الانباء صورا لجثة معمر القذافي ،فيما قالت المصادر ان قافلته التي كانت متجهة من سرت الى مصراتة فد تم قصفها بطائرات الناتو ،قبل ان يعترضها افراد المجلس الانتقاليي، وعلم ان القذافي قد اصيب بطلقين واحد في رأسه والثاني في بطنه

تأكيد مقتل القذافي وأنباء عن مقتل  نجله المعتصم
أبثت وكالات الانباء صورا لجثة معمر القذافي من احد مشافي مصراتة فيما قالت المصادر ان قافلته التي كانت متجهة من سرت الى مصراتة فد تم قصفها بطائرا الناتو قبل ان يعترضا افراد المجلس الانتقاليي، وعلم ان القذافي قد اصيب بطلقين واحد في رأسه والثاني في بطنه نقلت وكالات الانباء عن مصادر في المجلس الانتقالي قبل قليل  انه تم القاء القبض على معتصم القذافي حيا وكد رئيس المجلس العسكري بطرابلس لقناة الجزيرة مقتل معمر القذافي، في حين عرضت "الجزيرة" صورة يعتقد أنها للقذافي بعد مقتله.
 
وكان قد قال مسؤول عسكري كبير بالمجلس الانتقالي الليبي إن الزعيم المخلوع معمر القذافي توفي يوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها لدى اعتقاله قرب مدينة سرت مسقط رأسه.
 
وقال عبد المجيد مليقطة المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي لـ"رويترز" إن القذافي أصيب أيضا في رأسه... وكان هناك إطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي."
ولم يرد تأكيد للنبأ من مصدر مستقل.
 

وكانت قد أفادت أبناء لم يتم التأكد منها بعد إن معمر القذافي قد قتل صباح اليوم في سرت، وأنه قد قتل بينما كان في طريقه إلى مصراته.

وكانت قد نقلت "رويترز" في وقت سابق عن أحد الثوار قوله إنه كان شاهدا على اعتقال القذافي في أحد الخنادق تحت الأرض، وهو يصرخ "لا تطلقوا النار".
 
كما نقلت عن مصادر في الثورة الليبية قبل ذلك إنه تم اعتقال القذافي بعد أن حاول الهرب من سرت في قافلة تعرضت للقصف من قبل قوات الأطلسي.
 
ونقلت "رويترز" عن عبد المجيد المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم، الخميس إنه تم الإمساك بالزعيم المخلوع معمر القذافي، وأنه مصاب في ساقيه. وأضاف في اتصال تليفوني مع رويترز "تم الامساك به. وهو مصاب في ساقيه ... نقلته سيارة إسعاف."
 
وبحسب المصادر ذاتها فقد قتل في الهجوم قائد قواته القذافي أبو بكر يونس جابر.

وكانت قد أفادت "الفرنسية" في وقت سابق إنه تم العثور على جثة وزير الدفاع الليبي السابق أبو بكر يونس جابر في أحد مستشفيات سرت.

التعليقات