ليبيا: فوز ليبراليين بانتخابات التأسيسية

كشفت النتائج الأولية لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الجديد في ليبيا عن فوز ليبراليين، سيما في العاصمة طرابلس وبنغازي. وأعلنت مفوضية الانتخابات، مساء السبت، النتائج الأولية للعملية التي اقتصرت على انتخاب 47 من أصل 60 عضوا في الهيئة بسبب أعمال عنف. ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية بعد أسبوعين بحيث يمكن للمرشحين الطعن في النتائج في مهلة 12 يوما، حسب ما ذكرت مفوضية الانتخابات. وقالت المفوضية إن الاقتراع لم يتم في 93 مكتبا من أصل أكثر من 1600 لدواع أمنية، وبسبب أعمال عنف رافقت الاقتراع في عدد من المناطق. ومع أن الأحزاب السياسية لم تشارك رسميا في الاقتراع في 20 فبراير، فإن مراقبين ليبيين قالوا إن النتائج الأولية تشير الى فوز شخصيات ليبرالية. وعلاوة على 11 مقعدا لم يتم إجراء الاقتراع بشأنها لدواع أمنية، لم يتم انتخاب المقعدين المخصصين للأمازيغ بسبب مقاطعة هؤلاء للانتخابات. وسيقرر المؤتمر الوطني العام، أعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد، مصير المقاعد الـ13 التي لم يتم انتخاب شاغليها، بحسب ما أوضحت المفوضية. ومن المقرر أن تضم الهيئة التأسيسية 60 عضوا يمثلون بالتساوي أقاليم ليبيا التاريخية الثلاثة، وهي برقة وفزان وطرابلس.

ليبيا: فوز ليبراليين بانتخابات التأسيسية

كشفت النتائج الأولية لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الجديد في ليبيا عن فوز ليبراليين، سيما في العاصمة طرابلس وبنغازي.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، مساء السبت، النتائج الأولية للعملية التي اقتصرت على انتخاب 47 من أصل 60 عضوا في الهيئة بسبب أعمال عنف.
ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية بعد أسبوعين بحيث يمكن للمرشحين الطعن في النتائج في مهلة 12 يوما، حسب ما ذكرت مفوضية الانتخابات.
وقالت المفوضية إن الاقتراع لم يتم في 93 مكتبا من أصل أكثر من 1600 لدواع أمنية، وبسبب أعمال عنف رافقت الاقتراع في عدد من المناطق.
ومع أن الأحزاب السياسية لم تشارك رسميا في الاقتراع في 20 فبراير، فإن مراقبين ليبيين قالوا إن النتائج الأولية تشير الى فوز شخصيات ليبرالية.
وعلاوة على 11 مقعدا لم يتم إجراء الاقتراع بشأنها لدواع أمنية، لم يتم انتخاب المقعدين المخصصين للأمازيغ بسبب مقاطعة هؤلاء للانتخابات.
وسيقرر المؤتمر الوطني العام، أعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد، مصير المقاعد الـ13 التي لم يتم انتخاب شاغليها، بحسب ما أوضحت المفوضية.
ومن المقرر أن تضم الهيئة التأسيسية 60 عضوا يمثلون بالتساوي أقاليم ليبيا التاريخية الثلاثة، وهي برقة وفزان وطرابلس.

التعليقات