"فجر ليبيا" تقصف مواقع "داعش" في سرت

​شنت طائرات حربية تابعة لـ"فجر ليبيا" غارات مكثفة على موقع لتنظيم "داعش" في مدينة سرت الواقعة شرق ليبيا، بعد أن اندلعت اشتباكت بين الطرفين بدأت منذ ليل الأربعاء، واستمرت حتى فجر الجمعة.

شنت طائرات حربية تابعة لـ"فجر ليبيا" غارات مكثفة على موقع لتنظيم "داعش" في مدينة سرت الواقعة شرق ليبيا، بعد أن اندلعت اشتباكت بين الطرفين بدأت منذ ليل الأربعاء، واستمرت حتى فجر الجمعة.

وقال شهود عيان من مدينة سرت لوسائل الإعلام إن طائرات "فجر ليبيا" شنت مساء الخميس غارات عديدة على مواقع تابعة للتنظيم في مدينة سرت، ومن بين أهم المواقع المستهدفة مان مجمع قاعات "واغادوغو" في مركز المدينة، الذي يتخذه "داعش" مقرًا لقيادته.

ومجمع قاعات "واغادوغو" مقر ضخم وفخم شيده العقيد الليبي الراحل معمر القذافي اواخر تسعينات القرن الماضي لانعقاد المؤتمرات الدولية والمحلية في سرت، مسقط رأسه.

وواندلعت المعارك بين "داعش" والكتيبة 166 التابعة لـ"فجر ليبيا" على الطريق الساحلي الجنوبي والشرقي لمدينة سرت، واستخدم فيها العديد من الأسلحة الثقيلة، استمرت حتر فجر اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم، شنت مقاتلة تابعة لـ"فجر ليبيا" غارات جوية على بلدتي الزنتان والرجبان (180 كلم جنوب غرب العاصمة) دون سقوط إصابات.

وقال أحد قادة الجيش في غرفة عمليات المنطقة الغربية إن "طائرة حربية انطلقت من الكلية الجوية في مدينة مصراتة وشنت غارات على مواقع مدنية في بلدتي الزنتان والرجبان في الجبل الغربي".

 

التعليقات