ألمانيا تنوي تدريب الجيش الليبي

​أوردت مجلة "دير شبيغل" الألمانية اليوم السبت، أن الحكومة الألمانية تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب وحدات من القوات المسلحة الليبية التي تعتبرها ألمانيا شرعية ومعترف بها دوليًا، في إحدى الخطوات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"

ألمانيا تنوي تدريب الجيش الليبي

أوردت مجلة "دير شبيغل" الألمانية اليوم السبت، أن الحكومة الألمانية تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب وحدات من القوات المسلحة الليبية التي تعتبرها ألمانيا شرعية ومعترف بها دوليًا، في إحدى الخطوات لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي يسيطر على مناطق جديدة في ليبيا.

ولأسباب أمنية، لن يتم التدريب على غرار التدريبات التي خضع لها الأكراد في شمال العراق على الأراضي الليبية بل في تونس. وقالت المجلة إنه "وفقا للمشاريع الداخلية (للحكومة) قد يبدأ جنود المان إلى جانب جنود إيطاليين خلال بضعة أشهر تدريب القوات المسلحة الليبية".

وتابعت "قد يتم إرسال 150 إلى 200 جندي من الجيش الألماني". ولم ترغب وزارة الدفاع في التعليق على الموضوع للمجلة. وقررت الحكومة الألمانية الأربعاء تعزيز مشاركتها العسكرية في مالي والعراق بإرسال جنود إضافيين وهو ما يتعين على البرلمان الألماني الموافقة عليه.

وفي الأسابيع الأخيرة شن تنظيم "داعش" في ليبيا، هجمات عديدة وواسعة على مناطق جديدة في ليبيا للسيطرة عليها بعد أن أحكم سيطرته على مدينة سرت ومحيطها، ومعظم المناطق التي يحاول السيطرة عليها هي مناطق غنية بالنفط وموانئ كبيرة تصدر النفط لأوروبا وغيرها. 

التعليقات