ليبيا: "البنيان المرصوص" تتقدم على داعش بسرت

سلاح الجو الليبي قصف قاعة واغادوغو ومحيطها أربع مرات، لتصل عدد الطلعات القتالية لسلاح الجو تسع في 24 ساعة، كما دكت المدفعية الثقيلة القاعة التي تمثل أهم المعاقل الحصينة بالنسبة لداعش

ليبيا:

أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تشنها قوات مدعومة من حكومة الوفاق الليبية، أن قواته سيطرت على مواقع استراتيجية وسط مدينة سرت، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" انطلقت بعد فجر الجمعة.

وقال المركز الإعلامي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، إن قواته "أحكمت قبضتها على حي السبعمائة بعد تعاملها مع القناصة المتمركزين على أسطح المباني والقضاء عليهم، كما قضت على قوة أخرى متسللة واستولت على آلياتها وأسلحتها"، حسبما ذكرت اليوم السبت بوابة الوسط الإخبارية الليبية .

وأضاف أن "سلاح الجو الليبي قصف قاعة واغادوغو ومحيطها أربع مرات، لتصل عدد الطلعات القتالية لسلاح الجو تسع في 24 ساعة، كما دكت المدفعية الثقيلة القاعة التي تمثل أهم المعاقل الحصينة بالنسبة لداعش"، مؤكدا أن "القوات تقدمت من جهة الميناء وسيطرت على جزيرة الطويلة، حيث هرب عناصر داعش من مواقعهم وتركوا أسلحتهم، بعد مقتل أغلب عناصرهم".

وأشار إلى أن سرية الهندسة العسكرية تعمل على تمشيط حي الـ700 من الألغام وبقايا المتفجرات، كما سيطرت على منطقة الطويلة، ومزرعة الأبحاث.

وطالب المركز الإعلامي الحكومة الليبية والمجتمع الدولي "بالإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة"، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

يذكر أن عملية "البنيان المرصوص" انطلقت في آيار/ مايو الماضي لتحرير سرت من قبضة داعش الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في البلاد.

التعليقات