ليبيا: مقتل 34 وتضييق الخناق على "داعش" في سرت

خلال الحملة المستمرة منذ ثلاثة أشهر نجحت القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية والمدعومة من الأمم المتحدة وتساندها ضربات جوية أميركية منذ أول آب/أغسطس في إجبار المتشددين على التراجع إلى منطقة سكنية صغيرة بوسط سرت

ليبيا: مقتل 34 وتضييق الخناق على "داعش" في سرت

(رويترز)

قال مستشفى ميداني إن 34 مقاتلا ليبيا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 180 أمس الأحد لدى تقدمهم صوب المعاقل الأخيرة لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) بمدينة سرت الساحلية.

وخلال الحملة المستمرة منذ ثلاثة أشهر نجحت القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية والمدعومة من الأمم المتحدة وتساندها ضربات جوية أميركية منذ أول آب/أغسطس في إجبار المتشددين على التراجع إلى منطقة سكنية صغيرة بوسط سرت.

واستؤنف القتال العنيف أمس بعد توقف لمدة أسبوع.

وتقول الكتائب الليبية ومعظمها من مدينة مصراتة إنها اقتربت من النصر في سرت لكنها تواجه صعوبات لحماية نفسها من التفجيرات الانتحارية ونيران القناصة والألغام الأرضية.

وتقدمت كتائب عديدة متمركزة قرب ساحل سرت أمس عدة مئات من الأمتار باتجاه الشرق عبر الحي رقم واحد في سرت كما اجتاح مقاتلون آخرون مواقع 'داعش' في حرب شوارع إلى الجنوب.

واستخدم المقاتلون الدبابات والقذائف الصاروخية والأسلحة المضادة للطائرات لقصف مواقع القناصة التابعة ل'داعش'.

وكان كل سكان سرت تقريبا ويقدر عددهم بنحو 80 ألف شخص قد غادروا المدينة بعدما سيطر 'داعش' عليها بالكامل العام الماضي وحولها إلى معقل إقليمي للتنظيم وعزز وجوده في نحو 250 كيلومترا من الشريط الساحلي.

اقرأ/ي أيضًا | قوات "البنيان المرصوص" تواصل تقدمها في سرت

وشنت الولايات المتحدة عشرات الضربات الجوية ضد مواقع 'داعش' وسياراته في سرت. وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الأسبوع الماضي إن طائرات هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية من طراز ايه اتش-1 دبليو سوبركوبرا تستخدم في العملية إلى جانب طائرات بدون طيار وطائرات أخرى.

التعليقات