مقتل أربعة وإصابة 14 بانفجار قذيفة في بنغازي

قال محمد العزومي المتحدث باسم إحدى الكتائب الموالية للمشير خليفة حفتر "وقع انفجار ناجم عن سقوط قذيفة هاون على منطقة الكيش مساء".

مقتل أربعة وإصابة 14 بانفجار قذيفة في بنغازي

قال مسؤولون أمنيون ومصادر طبية إن سيارة انفجرت في وقت متأخر اليوم السبت، في مدينة بنغازي بشرق ليبيا مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 على الأقل، بحسب ما أفاد مصدران عسكري وطبي لوكالة فرانس برس.

وقال محمد العزومي المتحدث باسم إحدى الكتائب الموالية للمشير خليفة حفتر "وقع انفجار ناجم عن سقوط قذيفة هاون على منطقة الكيش مساء".

 وأشار مصدر عسكري في القوات التي يقودها حفتر إلى أن القذيفة سقطت بالقرب من مقر كتيبة عسكرية في المنطقة التي تضم أيضا مجموعة من المقاهي، لافتا إلى أن مصدر القذيفة لا يزال مجهولا.

وتشهد بنغازي هجمات متكررة وتفجيرات في الأشهر الأخيرة حيث تسعى القوات الموالية للقائد العسكري خليفة حفتر لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة بعد حملة مستمرة منذ عامين ضد الإسلاميين ومعارضين آخرين.

واستعادت القوات الموالية للسلطات الليبية الموازية بقيادة حفتر خلال الأشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة.

وفي ليبيا سلطتان، واحدة في طرابلس تحظى باعتراف المجتمع الدولي، وأخرى موازية في الشرق تتكون من برلمان منتخب وحكومة غير معترف بها.

التعليقات