"البنيان المرصوص" يحرر سرت الليبية من "داعش"

أعلنت قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الإثنين، عما أسمته بـ"انهيار تام" في صفوف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في آخر معاقلهم، بمدينة سرت، شمال وسط البلاد.

"البنيان المرصوص" يحرر سرت الليبية من "داعش"

أعلنت قوات 'البنيان المرصوص' التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الإثنين، عما أسمته بـ'انهيار تام' في صفوف عناصر تنظيم 'داعش' الإرهابي، في آخر معاقلهم، بمدينة سرت، شمال وسط البلاد.

وأفادت وكالة الانباء الليبية بانتهاء العمليات العسكرية مع تنظيم 'داعش' الإرهابي في سرت. وقالت الوكالة إن ما تبقى من عناصر تنظيم داعش سلموا أنفسهم لقوات البنيان المرصوص.

وقال المتحدث رضا عيسى لرويترز إن القوات التي تقودها كتائب من مصراتة مدعومة بضربات جوية أميركية تسيطر على حي الجيزة البحرية بالكامل ولا تزال تؤمن المنطقة.

ولم يرد إعلان رسمي بالسيطرة على سرت. وفي وقت سابق اليوم قال مسؤولون إن أكثر من عشرة من مقاتلي الدولة الإسلامية كانوا يرابطون في سرت استسلموا للقوات الليبية.

وقالت 'البنيان المرصوص'، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على 'فيسبوك': 'انهيار تام في صفوف الدواعش، والعشرات منهم يسلّمون أنفسهم لقواتنا، وأبطالنا يتعاملون مع أفراد من عصابة التنظيم في آخر معاقلهم بمنطقة الجيزة البحرية'.

وفي 5 أيار/ مايو الماضي، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها 'البنيان المرصوص' لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو 'داعش' منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

ومع حلول أيلول/ سبتمبر الماضي، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت بينما انحصر تواجد مسلحي في 'حي الجيزة البحرية'، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط.

التعليقات