انتشال عشرات الجثث قبالة شواطئ ليبيا

فرق الهلال الأحمر الليبي تنتشل 74 جثة لمهاجرين غير شرعيين بعد أن قذفتهم أمواج البحر على شواطئ مدينة الزاوية التي تبعد 40 كيلومترا عن طرابلس

انتشال عشرات الجثث قبالة شواطئ ليبيا

انتشلت فرق الهلال الأحمر الليبي، 74 جثة لمهاجرين غير شرعيين بعد أن قذفتهم أمواج البحر على شواطئ مدينة الزاوية، التي تبعد 40 كيلومترا عن طرابلس.

وقال مسؤول الإعلام بالهلال الأحمر فرع الزاوية، مهند كريمة، إنهم انتشلوا، الإثنين، 74 جثة لمهاجرين غير شرعيين، بعد تلقيهم معلومات من جهات أمنية تفيد بوجود جثث قرب شاطئ منطقة الحرشة، التابع لبلدية الزاوية.

وأضاف كريمة أن "الجثث التي تم انتشالها لأشخاص من ذوي البشرة السمراء، بينهم ثلاثة نساء، ولم يتم دفنها حتى الآن، حيث تم وضعها في الأكياس المخصصة للجثامين، قرب شاطئ المدينة".

وأشار إلى أن "هناك عددا آخر من الجثث وسط البحر، لم يحدد عددها، لم تستطع فرق الهلال الأحمر انتشالها بسبب عدم توفر الإمكانات لدى فرق الهلال الأحمر الليبي".

وتنشط في عدد من مناطق شمال غربي ليبيا، منذ أعوام، تجارة الهجرة غير الشرعية، لا سيما في مدينة القره بوللي (60 كيلومترا شرق طرابلس) ومدينة صبراته (70 كيلومترا غرب طرابلس)، ومدينة زوارة (120 كيلومترا غرب طرابلس).

التعليقات