ليبيا: العثور على رفات 21 مصريا قتلهم "داعش"

السلطات الليبية تعثر على رفات 21 قبطيا مصريا كان قد بث تنظيم الدولة الإسلامية، قبل عامين، فيديو لعملية ذبحهم في مدينة سرت

ليبيا: العثور على رفات 21 مصريا قتلهم

رفات بعض الضحايا (ألأناضول)

عثرت السلطات الليبية، يوم أمس الجمعة، على رفات 21 قبطيا مصريا كان قد بث تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قبل عامين، فيديو لعملية ذبحهم في مدينة سرت.

وقال مكتب النائب العام الليبي إن "الأجهزة المختصة عثرت على 21 جثمانا وجدت مكبلة الأيادي ومقطوعة الرأس، وبالزي البرتقالي، كما ظهرت في الإصدار (الفيديو)، الذي بثه داعش الخامس عشر من شباط/فبراير 2015"، بحسب المركز الإعلامي لقوات عملية "البنيان المرصوص".

وعثرت السلطات الليبية على المقبرة، التي تضم رفات المصريين، بفضل اعترافات متهمين أرشدا عن موقعها.

وكان مكتب النائب العام قد أعلن، في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس، في 28 أيلول/سبتمبر الماضي، إلقاء القبض على أحد منفذي ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، وتحديد مكان دفنهم خلف فندق "المهاري" في سرت.

وقبل شهر بثت السلطات الليبية اعترافات لـ"قاضي الأحوال المدنية في داعش"، ويدعي فوزي بشير العياط الحسناوي، بعد إلقاء القبض عليه، إثر إصابته في عملية تحرير سرت.

وقال الحسناوي، إن "المقنع، الذي ظهر في الإصدار المرئي لإعدام الأقباط وهو يقرأ رسالة باللغة الانجليزية هو أبو عامر الجزراوي، وهو سعودي الجنسية قتل في سرت".

وكانت قد شنت قوات عملية "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، هجوما عسكريا، العام الماضي، تمكنت خلاله من طرد مسلحي "داعش" من سرت، والقبض علي عدد من عناصر التنظيم، بينهم قادة كبار.

التعليقات