ليبيا: اغتيال قائد في قوات حفتر مطلوب للجنائيّة الدوليّة

اغتال مجهولون في مدينة بنغازي الليبية، الأربعاء، محمود الورفلي، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، وفق متحدث باسم قوات تابعة للواء الانقلابي، خليفة حفتر ووسائل إعلام محلية.

ليبيا: اغتيال قائد في قوات حفتر مطلوب للجنائيّة الدوليّة

للتوضيح (أرشيفية - أ ف ب)

قُتل، الأربعاء، محمود الورفلي، القائد في قوات الانقلابي، خليفة حفتر، والمطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، برصاص مجهولين في مدينة بنغازي.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة التابعة لمليشيا حفتر، ميلود الزوي، عبر صفحته في فيسبوك: "نؤكد خبر اغتيال المقدم محمود الورفلي (42 عاما) أحد رموز القوات الخاصة".

وذكرت وسائل إعلام محلية، بينها قنوات "فبراير" و"218 نيوز‎" و"ليبيا بانوراما"، أن سيارة الورفلي (قيادي بمليشيا حفتر) تعرضت لوابل من الرصاص قرب جامعة "العرب الطبية" في بنغازي، ونُقل أخوه أيمن إلى العناية المركزة في إحدى المستشفيات.

ولاحقا، نقلت قناة ليبيا الأحرار، مقطع فيديو قصير يظهر تجمع مواطنين وعسكريين حول جثة داخل سيارة، يتم نقلها بواسطة رجال إسعاف، قالت إنها للورفلي، فيم لم يتسن التأكد من صحتها من مصدر مستقل.

بدورها، قالت قناة فبراير، عبر حسابها بتويتر، إن هناك "أصوات رصاص تسمع أمام قسم الطوارئ في مستشفى بنغازي الطبي حيث جثة محمود الورفلي"، دون أن توضح طبيعتها.

وفي 15 آب/ أغسطس 2017، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق "الورفلي"، متهمة إياه بارتكاب جرائم حرب في 6 عمليات إعدام دون محاكمة، قتل خلالها أكثر من 33 شخصا في مناطق مختلفة من بنغازي.

وفي أيلول/ سبتمبر 2020، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على "الورفلي"؛ بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان" في ليبيا.

التعليقات