باشاغا يغادر طرابلس بعد اندلاع اشتباكات عند دخوله

أعلن رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا صباح اليوم الثلاثاء، مغادرة العاصمة طرابلس، فيما قال المكتب الإعلامي لباشاغا أن خروجه يأتي "حقنًا للدماء".

باشاغا يغادر طرابلس بعد اندلاع اشتباكات عند دخوله

الحكومة الموازية تدخل طرابلس (gettyimages)

أعلن رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا صباح اليوم الثلاثاء، مغادرة العاصمة طرابلس، فيما قال المكتب الإعلامي لباشاغا أن خروجه يأتي "حقنا للدماء".

واندلعت مواجهات واشتباكات، في طرابلس بعدما أعلنت الحكومة الليبية المعينة من البرلمان والمدعومة من المشير خليفة حفتر، دخولها إلى العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الرافض للتخلي عن السلطة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأعلن المكتب الإعلامي للحكومة الموازية "وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية فتحي باشاغا، برفقة عدد من الوزراء إلى العاصمة طرابلس استعدادا لمباشرة أعمال حكومته منها".

وأكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، فجر اليوم الثلاثاء دخوله عاصمة البلاد طرابلس، مشيرا إلى أنه سينظم اليوم مؤتمرا صحافيا لتوضيح الأمور.

وأشار إلى أنه لاقى ترحيبا حارا عند دخوله المدينة، فيما تداولت وسائل إعلام محلية بياناً لعمداء بلديات العاصمة، وعدد من ممثليها في مجلس النواب ترحيبهم بباشاغا في طرابلس.

من جانبه، وجه وزير الداخلية بحكومة باشاغا، عصام أبو زريبة، فجر اليوم، كلمة للشعب الليبي، أكد خلالها بأن الحكومة "تعمل من أجل حماية أرواح وممتلكات المواطنين، وأنها ستعمل بالسلم وقوة القانون".

ودعا الوزير كافة منتسبي الوزارة للقيام بواجباتهم الأمنية المناطق بهم تجاه الوطن والمواطن، والمحافظة على ممتلكات ومقدرات الشعب الليبي، مؤكداً أن الحكومة "بصدد استلام كافة الوزارات والمؤسسات داخل العاصمة".

كما طالب أبوزريبة كافة الجهات الأمنية بتقديم يد العون للوزراء لاستلام وزاراتهم، مؤكداً أن حكومته "هي حكومة كل الليبيين بكافة أطيافهم، وأنها جاءت بتوافق ليبي - ليبي، وأنها لن تقصي أحداً أو تستبعد أحدً"، خاتماً بالقول "ليبيا ستبنى بالجميع".

ولم يصدر حتى الآن أي موقف رسمي من حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها عبد الحميد الدبيبة حيال دخول باشاغا وحكومته لطرابلس.

التعليقات