التحقيق مع زوجة مبارك و"حالته غير مستقرة"

صرح مصدر في مستشفى شرم الشيخ الدولي، عصر اليوم، أن الرئيس السابق حسني مبارك، لا يزال موجودا بالمستشفى حتى الآن، وقال: "إن حالته الصحية غير مستقرة".

التحقيق مع زوجة مبارك و

صرح مصدر في مستشفى شرم الشيخ الدولي، عصر اليوم، أن الرئيس السابق حسني مبارك، لا يزال موجودا بالمستشفى حتى الآن، وقال: "إن حالته الصحية غير مستقرة".

وذكر المصدر أن الرئيس السابق موجود حاليا بجناح بالدور الثالث بالمستشفى، ويوجد بالدور غرفة عناية مركزة، وقال: "إن الحالة الصحية للرئيس السابق أصبحت غير مستقرة الآن، وهو تحت الملاحظة بعد إن كانت مستقرة خلال الساعات السابقة، وأن الفريق الطبي المعالج يتابع حالته الصحية عن كثب".

ونفى مصدر مسؤول بمستشفى شرم الشيخ الدولي هبوط أية مروحية تابعة للقوات المسلحة بالقرب من المستشفى الذي يعالج به الرئيس السابق حسني مبارك، استعدادا لنقله إلى القاهرة، وقال: "إنها مجرد شائعة، وأن المهبط خال من أي طائرات أومروحيات عسكرية".

وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد أشارت في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى وجود مروحية تابعة للقوات المسلحة هبطت بالقرب من مستشفى شرم الشيخ الدولي، لنقل الرئيس السابق إلى القاهرة، لتلقي العلاج بأحد المستشفيات هناك.

وكان النائب العام قد أمر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء بحبس كل من مبارك الأب ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعدما واجهتهم النيابة بما توصلت إليه المرحلة التي قطعتها التحقيقات من اتهامات، وتم تسليم قرارات الحبس إلى جهة الشرطة المختصة.

وجرى نقل علاء وجمال إلى سجن طرة بمحافظة حلوان على مشارف القاهرة، لينضما بذلك إلى عدد كبير من وجوه النظام السابق.

يأتي هذا بينما نقلت "بوابة الأهرام" الإلكترونية عن مصادر مطلعة أنه يجري حاليا التحقيق مع سوزان ثابت قرينة مبارك بمقر جهة سيادية عليا، لم توضحها. ويتناول التحقيق معها تهمًا تتعلق بالفساد المالي بشأن حساب خاص بتبرعات مكتبة الإسكندرية، وكذلك التحقيق في أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع مبارك ونجليه تعلقت فقط بجرائم الاعتداء على المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية والتي أدت إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى، ومن المتوقع أن يبدأ جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل التحقيق معهم قريبا في تهم أخرى تتعلق بالتضخم الهائل للثروة واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

التعليقات