جماعة الاخوان المسلمين: قادرون على الفوز بـ75% من مقاعد البرلمان

قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، إن جماعته قادرة على الفوز بنسبة 75 في المئة من مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.

جماعة الاخوان المسلمين: قادرون على الفوز بـ75% من مقاعد البرلمان

قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، إن جماعته قادرة على الفوز بنسبة 75  في المئة من مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن بديع أمد، في أول حوار لمرشد للجماعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية منذ انشائها في العام 1956، أن الجماعة قررت المنافسة فقط على نحو ثلث مقاعد البرلمان.

وقال بديع "بفضل الله إذا قررنا أن نحصل على 75 في المئة من مقاعد مجلس الشعب فسوف نحصل عليها بإذن الله، وهذا ليس غرورا أو زهوا كما يقولون ولكنها الحقيقة التى يعرفها الجميع ولكننا سوف ننافس على نسبة الثلث من مقاعد مجلس الشعب أو حولها فقط".

ونفى بديع، في الحوار الذي بثته الوكالة اليوم، وجود صفقة بين الجماعة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن المسار السياسي لمصر بعد ثورة 25 يناير 2011 وما يستتبعه من انتخابات برلمانية ورئاسية.

وشدد على أهمية موقف القوات المسلحة المصرية فى نجاح ثورة 25 يناير واستمرارها. وأكد أنه وأثناء اجتماع له مع قيادات المجلس العسكري طلب منهم ألا يستمروا في الحكم يومًا واحدًا بعد انتهاء المرحلة الانتقالية التي تعهدوا بالحفاظ على البلاد فيها لتسليمها إلى السلطة المدنية المنتخبة، متسائلاً هل يعقل أن يتحدث أحد مع المجلس بهذه الجرأة وهناك صفقة بينهما؟.

وأضاف بديع أن الجماعة لن تتدخل في العمل السياسي لحزبها "العدالة والحرية"، لكنها ستكون مسؤولة مسؤولية أخلاقية عن أعضاء الحزب.

واوضح أن الجماعة ستتدخل في حال ارتكاب اي عضو من اعضاء الحزب لمخالفة اخلاقية.

وتابع بديع ان الجماعة لن تتدخل اذا اختار الحزب رئيسا له قبطيا او امرأة، قائلا "الحزب مستقل عن الجماعة وإذا اختار رئيسا له إمرأة أو مسيحيًا فاننى كجماعة لا شأن لى فى هذا الاختيار".

التعليقات