تأجيل محاكمة وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي

بدأت صباح اليوم محاكمة وزير الداخلية المصري السابق، حبيب العادلي، المتهم بإصدار أوامر باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك، بحسب ما اعلنت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

تأجيل محاكمة وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي

قررت محكمة "جنايات القاهرة" في جلستها اليوم  تأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه والقيادات الأمنية بوزارة الداخلية في قضية الاعتداء على المتظاهرين خلال ثورة "25 يناير" وقتلهم وإحداث حالة من الانفلات الأمني إلى جلسة 21 مايو المقبل.

وذكر قرار المحكمة التي عقدت برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، أن التأجيل لتمكين المدعين بالحق المدني من سداد رسوم الادعاء المدني المقررة، وتمكين دفاع المتهمين من الاطلاع وفض الأحراز وتخصيص قاعة أكبر وأوسع لعقد جلسة المحاكمة فيها بدلا من القاعة الحالية بمحكمة القاهرة الجديدة بضاحية التجمع الخامس.

وكانت مصادر رسمية اعلنت مقتل 846 شخصا واصابة آلاف بجروح اثناء 18 يوما من الثورة الشعبية التي أدت الى استقالة مبارك في 11 شباط/فبراير ونقل سلطاته الى الجيش.

وسيكون على العادلي وستة من اعوانه الرد على تهم بشان مقتل متظاهرين علاوة على انعدام الامن الذي تلى انسحاب الشرطة من شوارع مصر بعد 28 كانون الثاني/يناير، بحسب الوكالة.

التعليقات