تمديد اعتقال علاء وجمال مبارك

قال متحدث باسم النيابة العامة إن النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمر اليوم الثلاثاء بتجديد حبس علاء وجمال، ابني الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات معهما في تهم تشمل الإضرار بالمال العام.

تمديد اعتقال علاء وجمال مبارك

قال متحدث باسم النيابة العامة إن النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمر اليوم  الثلاثاء بتجديد حبس علاء وجمال، ابني الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات معهما في تهم تشمل الإضرار بالمال العام.

وقال البيان الذي أصدره المتحدث باسم النيابة العامة المسستشار عادل السعيد إن عددا من أعضاء النيابة بمكتب النائب العام انتقلوا يوم الثلاثاء الى سجن ليمان طرة بالقاهرة لاستكمال استجواب ابني مبارك بحضور محام.

وأضاف: "تناول التحقيق بعض الاتهامات منها ما يتصل بتدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر وعمولات تصدير الغاز لاسرائيل وتدخلهما في موضوعات تتعلق بالشراكة الاجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر ومدى صلة كل منهما بموضوعات خصخصة شركات قطاع الاعمال (العام) وتقييم وبيع أصول تلك الشركات."

وأحيل هذا الاسبوع وزير البترول والثروة المعدنية الاسبق سامح فهمي وعدد من كبار مسؤولي الطاقة السابقين ورجل أعمال كان مقربا من مبارك الى المحاكمة بتهمة بيع الغاز المصري لاسرائيل بسعر متدن واضاعة أكثر من 740 مليون دولار من أموال الدولة.

واستجوبت النيابة العامة مبارك نفسه بشأن الصفقة لكن بيان النيابة يشير الى احتمال ان يكون لابنيه علاقة بعمولات في الصفقة.

وقال البيان ان النيابة العامة ستواصل التحقيقات مع ابني مبارك في موعد تال.

التعليقات