مصر: استمرار التظاهرات لليوم الثاني

تتواصل، اليوم السبت، في ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية المظاهرة الحاشدة التي دعت لها مختلف القوى السياسية والفكرية والدينية المصرية والمعروفة بـ"جمعة الإصرار على تصحيح مسار الثورة

مصر: استمرار التظاهرات لليوم الثاني
تتواصل، اليوم السبت، في ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية المظاهرة الحاشدة التي دعت لها مختلف القوى السياسية والفكرية والدينية المصرية والمعروفة بـ"جمعة الإصرار على تصحيح مسار الثورة".
 
ويحتشد الميدان منذ الصباح الباكر نحو مائة ألف متظاهر من الشعب وأهالي شهداء ومصابي الثورة المصرية، وقد باتوا الليل تحت خيام نصبوها بالميدان في اعتصام مفتوح حتى تتحقق باقي مطالب الثورة، وهي عقد محاكمات علنية للضالعين بقتل شهداء الثورة، وتطهير وزارة الداخلية ومختلف أجهزة الدولة من الفساد ورموز النظام المصري السابق".
 
وخلا الميدان والشوارع المحيطة من أي تواجد أمني لليوم الثاني على التوالي مع استمرار إغلاق الميدان أمام حركة المرور، وتواصل اللجان الشعبية من الشباب والفتيات ممارسة عملها بإجراء تفتيش ذاتي للراغبين بدخول الميدان والتدقيق في هوياتهم.
 
وفي موازاة ذلك تواصل أعداد كبيرة من المتظاهرين في محافظات مصرية عدة اعتصامات مفتوحاً، وقد بات بضعة آلاف من أهالي الأسكندرية ليلتهم تحت خيام نصبوها في محيط مسجد القائد إبراهيم وعلى شاطئ البحر، وكذلك أهالي شهداء ومصابي الثورة بمدينة السويس في شارع الأربعين الرئيسي والشوارع المحيطة به.
 
وكان ميدان التحرير قد اكتظ بما يزيد على مليون متظاهر أمس، وكذلك احتشد المتظاهرون بالميادين الرئيسية في محافظات الأسكندرية والسويس والغربية وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا.

التعليقات