مصر: شرف يتعهد بإجراء تعديلات وزارية

ممثلو الثورة يطالبون بأن تكون محاكمات الرئيس المخلوع حسني مبارك ورموز الفساد علنية وتكليف وزير الداخلية بالإسراع بتطهير شامل للوزارة من قتلة الثوار والقيادات المتورطة في إصابة وقتل متظاهري الثورة

مصر: شرف يتعهد بإجراء تعديلات وزارية
ذكرت صحف مصرية اليوم الاثنين أن رئيس مجلس الوزراء عصام شرف تعهّد بإجراء تعديل وزاري قريباً بالتشاور مع شباب الثورة.
 
وذكرت صحيفة "الأخبار" أن شرف قال خلال لقائه وفداً من ممثلي الثورة "سنشهد مرحلة جديدة في العلاقة بين الحكومة المصرية وشباب الثورة تقوم خلالها الحكومة بتنفيذ باقي مطالبهم".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلي الثورة المصرية قدّموا مجموعة مطالب هي إجراء تعديل وزاري على الحكومة قبل يوم الأحد المقبل، وأن تكون محاكمات الرئيس المخلوع حسني مبارك ورموز الفساد علنية بكل وسائل الإعلام، وتكليف وزير الداخلية بالإسراع بتطهير شامل للوزارة من قتلة الثوار والقيادات المتورطة في إصابة وقتل متظاهري الثورة.
 
كما طالب ممثلو الثورة المصرية بالبدء فوراً بإصدار التعديلات الخاصة باستقلال السلطة القضائية، وتطهير المؤسسات الإعلامية والصحفية من رموز النظام السابق، وإعادة هيكلة المجلس الأعلى للصحافة في موعد أقصاه الثالث عشر من الشهر الجاري، وتشكيل لجنة عليا من الوزارات المعنية لضبط الأسواق والأسعار، وتشكيل مجموعة أفكار داخل مجلس الوزراء للنهوض بالأداء الاقتصادي".
 
بدورها أشارت صحيفة "الأهرام" إلى أن شرف ألزم نفسه بالاستقالة من منصبه ما لم يتمكن من تنفيذ هذه الالتزامات".
 
وأضافت الصحيفة أن شرف بدأ بالفعل إجراء مشاورات من أجل إجراء تعديل وزاري شامل، ومن المنتظر أن يعقد سلسلة لقاءات مع شخصيات في مجالات مختلفة لذلك الغرض".
 
وقد استمر لقاء شرف بممثلي الثورة المصرية ثلاث ساعات، تم خلاله تداول شائعة حول استقالة رئيس الوزراء، وهو ما نفاه أحد المسؤولين بمجلس الوزراء".
 

ويطالب عشرات الآلاف من المعتصمين بميدان التحرير بإقالة عدد من الوزراء بالحكومة المصرية ينتمون للحزب الوطني المنحل والذين شغلوا مناصب قيادية خلال حُكم النظام السابق الذي أسقطته الثورة المصرية في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي.

التعليقات