السلطات المصرية توقف بث قناة "الجزيرة مباشر مصر"

أكدت قناة "الجزيرة مباشر مصر" أن السلطات المصرية اوقفت بث القناة اليوم الأحد بعد أن اقتحمت مكاتبها في القاهرة وصادرت جهاز البث.

السلطات المصرية توقف بث قناة

 

 أكدت قناة "الجزيرة مباشر مصر" أن السلطات المصرية اوقفت بث القناة اليوم الأحد بعد أن اقتحمت مكاتبها في القاهرة وصادرت جهاز البث.

وقال مدير القناة ـحمد زين لوكالة فرانس برس إن "قوة ـمنية من قسم العجوزة وممثلين لإدارة المصنفات الفنية (التابعة لوزارة الثقافة) واتحاد الاذاعة والتلفزيون (التابع لوزراة الإعلام) جاءوا إلى مكاتبنا وصادروا جهاز البث واعتقلوا أحد العاملين في القناة".

وأضاف ان الجهات التي "اقتحمت مكاتب القناة قدمت عدة مبررات لهذا الاقتحام أولها عدم حصولنا على ترخيص من اتحاد الاذاعة والتلفزيون والثاني أن أحد سكان البناية التي تقع بها مكاتبنا يحتج على وجودنا فيها لأن المكتب يسبب ازعاجا له".

وتابع أن المبرر الثالث الذي "تم تقديمه لنا هو أن أحد المحامين أقام دعوى ضدنا أمام القضاء يتهمنا فيها باثارة الفتنة والبلبة والدعوة للتظاهر".

وآكد زين آن القوة المقتحمة "استولت على جهاز البث الذي تستخدمه القناة إلى جانب اعتقال المهندس المسؤول عن البث".

وقال إنّ "القناة لم تتسلم أي وثيقة أو أي قرار مكتوب أو شفهي يتعلق باقفال القناة فنحن لدينا موافقات ثلاث جهات رسمية هي مدينة الانتاج الاعلامي ونايل سات وهيئة الاستثمار إلى جانب أننا تقدمنا بطلب ترخيص للهيئة العامة للاستعلامات (التابعة لوزارة الاعلام) منذ 20 آذار/مارس الماضي وابلغونا بأننا نستطيع أن نعمل وأنه لن يتم الاعتراض علينا حتى يقوموا بإرسال التصريح لنا بعد استقرار الأوضاع".

وقررت السلطات المصرية الاربعاء الماضي تجميد اعطاء التراخيص لإنشاء قنوات تلفزيونية جديدة ملوحا بإجراءات عقابية في حق وسائل اعلامية أخرى تتهمها بـ"زعزعة الاستقرار والأمن".

وأكد وزير الاعلام أسامة هيكل عقب الاجتماع أنه تقرر "وقف اصدار التراخيص الخاصة بالقنوات الفضائية موقتا"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واضاف انه تقرر "تكليف هيئة الاستثمار باتخاذ الاجراءات القانونية ضد القنوات الفضائية التى تتسبب في زعزعة الامن والاستقرار".

التعليقات