رئيس الوزراء المصري يقول إنه سيتم رفع قانون الطوارئ في أسرع وقت

ويتعهد بمواصلة الحكومة العمل من أجل تحقيق أهداف الثورة خاصة إتمام عملية التحول الديمقراطي التي تعد الأساس للتنمية الإقتصادية والإجتماعية

رئيس الوزراء المصري يقول إنه سيتم رفع قانون الطوارئ في أسرع وقت
قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف إن تفعيل "قانون الطوارئ" جاء لحماية الثورة من المسيئين لها والدخلاء، وسيتم رفعه في أسرع وقت.
 
ورأى شرف، في تصريحات للصحافيين عقب افتتاح التحسينات الجديدة بمطار القاهرة الدولي اليوم، الثلاثاء، أن الأمن بدأ يستعيد عافيته بشكل كبير إلا أنه لم يصل للدرجة المرجوة منه، داعياً الشعب المصري إلى دعم الشعب لمؤسسة الشرطة "التي كانت تعاني من انهيار تام بعد الثورة".
 
وتعهَّد شرف بمواصلة الحكومة العمل من أجل تحقيق أهداف الثورة خاصة إتمام عملية التحول الديمقراطي التي تعد الأساس للتنمية الإقتصادية والإجتماعية، وقال "إن ذلك يتم رغم معاناة الحكومة في ظل غياب البرلمان".
 
وأضاف أن الحكومة الحالية هي حكومة مؤقتة وتسعى لإجراء انتخابات نزيهة وحيادية لمجلسي الشعب والشورى في خطوة أساسية لإعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية.
 
ونفى شرف انحياز الحكومة المصرية لجماعة الإخوان المسلمين، معتبراً أن من يردِّد هذه الأقاويل يضع العراقيل في طريق الحكومة، مضيفا أن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف الثورة بالوصول إلى انتخابات نزيهة.
 
من ناحية أخرى ورداً على سؤال عن موقف الحكومة المصرية من بناء "سد النهضة" الإثيوبي، أكد شرف أن اللجنة الفنية الثلاثية المشكلة من خبراء في مصر والسودان وإثيوبيا تعمل على دراسة أثر السد على حصص كل من مصر والسودان من مياه نهر النيل، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي ميلس زيناوي أكد خلال زيارته الأخيرة لمصر أنه لن يسمح بالإضرار بمصالح مصر المائية، "وفي الوقت نفسه فإن الحكومة المصرية تؤكد أنها لن تضر بعملية التنمية في إثيوبيا.

التعليقات