الاخواني سعد الكتناني رئيسا لمجلس الشعب المصري

وتأتي الجلسة بعد مرور عام على الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير شباط.وبعد بدء الجلسة برئاسة محمود السقا (81 عاما) أكبر أعضاء مجلس الشعب سنا وقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح "شهداء" الثورة المصرية.وقال السقا في كلمة قصيرة ان شهداء الثورة "سطروا بدمائهم الذكية شهادة ميلاد جديد لحرية وكرامة كل المصريين".

الاخواني سعد الكتناني رئيسا لمجلس الشعب المصري



فاز القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد سعد الكتاتني اليوم الاثنين برئاسة مجلس الشعب المصري بأغلبية 399 صوتا من بين 503 أصوات صحيحة أدلي بها.
وأعلن رئيس الجلسة الافتتاحية للمجلس محمود السقا أكبر الاعضاء سنا (81 عاما) أن منافس الكتاتني عصام سلطان جاء في المركز التالي وحصل على 87 صوتا بينما نال منافس ثالث عشرة أصوات

وكانت قد بدأت اليوم الاثنين أولى جلسات مجلس الشعب المصري بعد انتخابات حصل فيها الاسلاميون على أغلبية المقاعد وخلال الجلسة خالف أعضاء اليمين القانونية التي يتعين على جميع الاعضاء أداؤها بعد النداء على كل منهم بالاسم.
وتأتي الجلسة بعد مرور عام على االثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير شباط.
وبعد بدء الجلسة برئاسة محمود السقا (81 عاما) أكبر أعضاء مجلس الشعب سنا وقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح "شهداء" الثورة المصرية.
وقال السقا في كلمة قصيرة ان شهداء الثورة "سطروا بدمائهم الذكية شهادة ميلاد جديد لحرية وكرامة كل المصريين".
وأضاف "كل الشكر والتقدير والرعاية والاجلال لمصابي الثورة الذين خاطروا بأنفسهم من أجل اعزاز وكرامة مصر".
لكن أقارب لقتلى الانتفاضة ومصابين يقولون انهم لم يحصلوا على تعويضات مناسبة على الرغم من قول المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد وحكومته مرات عديدة ان قرارات صدرت بذلك.
وقتل في الانتفاضة نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة الاف.
وألقت اشتباكات بين قوات من الجيش والشرطة ومحتجين ضد أداء المجلس الاعلى للقوات المسلحة في الفترة الانتقالية بظلالها على انتخابات مجلس الشعب التي أجريت على ثلاث مراحل.
وقتل في الاشتباكات عشرات المحتجين وأصيب بضع ألوف وأغضب تعامل عنيف لجنود من الجيش والشرطة مع المتظاهرين الكثير من المصريين.
وحصل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين التي كانت محظورة في عهد مبارك على أكبر عدد من مقاعد مجلس الشعب في أول انتخابات حرة منذ عشرات السنين تلاه حزب النور وهو تجمع لاحزاب سلفية.
ويتخذ ألوف النشطاء استعدادات لمظاهرات حاشدة في الذكرى الاولى للانتفاضة يوم الاربعاء تطالب بانهاء الادارة العسكرية لشؤون البلاد على الفور ويتهمون المجلس العسكري بالفشل في تحقيق أهداف الانتفاضة التي رفعت شعار "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".
 

التعليقات