اليوم آخر جلسات محاكمة مبارك التي ستحدد مصيره

هذا وعلم موقع عــ48ـرب أن الرئيس المخلوع حسني مبارك لن يتحدث، إنما سيتقدم بخطاب مكتوب غلى رئيس المحكمة يتضمن تعليقه وملاحظاته على ما دار خلال جميع الجلسات السابقة، وأيضا رده على الإتهامات الموجهة إليه، سواء قتل المتظاهرين أو قضية تصدير الغاز المتهم فيها مع صديقه الهارب حسين سالم أو قضية الفساد المالي المتهم فيها هو ونجلاه.

اليوم آخر جلسات محاكمة مبارك التي ستحدد مصيره

- آخر الجلسات -


تتجه الأنظار اليوم الاربعاء الى محكمة جنائيات القاهرة لجلسة محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و ستة من كبار مساعديه .
 
وذكرت بعض المصادر القضائية إن المحكمة القضائية ستحدد اليوم جلسة للنطق بالحكم في أول مارس أو أول ابريل المقبلين.
 
وقال محمد الجندي، محامي المتهم حبيب العادلي، إن فريق الدفاع سيتقدم بالمذكرات الختامية وباقي حوافظ المستندات، كما سيتحدث العادلي بشخصه في كلمة مكتوبة لأكثر من ساعة، عن حقيقة الأوضاع ما قبل 25 يناير، وما دار بينه وبين مبارك وكذلك المشير الطنطاوي، وما دار بين الأحزاب ووزارة الداخلية قبل الأحداث، وحول حقيقة ما جرى على أرض الواقع يومي 25 و 28 يناير 2011.
 
وكان المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، قد قال في جلسة أول أمس الأول: "حق المتهمين والمجني عليهم في رقبتي". وسبق لرفعت النظر في عدد من القضايا المهمة، منها قضية التنظيم القبطي، التي خضع فيها قيادات من جماعة الإخوان المسلمين للمحاكمة.
 
ومن المتوقع في جلسة اليوم أن يترك فيها رفعت الساحة للمتهمين، كل على حدة، كما ذكر في جلسات سابقة، ليعلق أو يقدم ما يشاء من مذكرات مكتوبة أو تعليقات شفهية، فدائما ما يكرر رئيس المحكمة خلال الجلسات السابقة عبارة "المتهمين هم آخر من يتكلمون في هذه الدعوى".
 
هذا وعلم موقع "عــ48ـرب" أن الرئيس المخلوع حسني مبارك لن يتحدث، إنما سيتقدم بخطاب مكتوب غلى رئيس المحكمة يتضمن تعليقه وملاحظاته على ما دار خلال جميع الجلسات السابقة، وأيضا رده على الإتهامات الموجهة إليه، سواء قتل المتظاهرين أو قضية تصدير الغاز المتهم فيها مع صديقه الهارب حسين سالم أو قضية الفساد المالي المتهم فيها هو ونجلاه.

التعليقات