أنباء عن اعتقال مرشد "الإخوان المسلمين" والتحفظ عليه في القاهرة

ألقت قوة من الأمن الوطني والعمليات الخاصة، وبدعم من الشرطة العسكرية ومديرية أمن مطروح، على الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" بقرية الأندلسية. وذكر موقع "اليوم السابع" أن القبض على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" جرى في مرسى مطروح فجر اليوم، وأنه تم ترحيله للقاهرة والتحفظ عليه في مكان آمن.

أنباء عن اعتقال مرشد

ألقت قوة من الأمن الوطني والعمليات الخاصة، وبدعم من الشرطة العسكرية ومديرية أمن مطروح، على الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" بقرية الأندلسية.

وذكر موقع "اليوم السابع" أن القبض على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" جرى في مرسى مطروح فجر اليوم، وأنه تم ترحيله للقاهرة والتحفظ عليه في مكان آمن.

 وتسارعت وتيرة مواقف الأطراف السياسية في مصر منذ انتهاء مهلة الجيش التي منحها للرئيس فقد تواردت الأنباء عن منع الرئيس محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين من السفر فيما وصف مساعد للرئيس ما يجري حاليا بـ"انقلاب عسكري".

الحجر على مرسي في "الاتحادية"

وأفادت مصادر مطلعة من مصر، وفقا لموقع "أنباء موسكو"، أنه سادت أجواء من الفرح بين متظاهري قصر الاتحادية بعد ورود أنباء فرض القوات المسلحة الإقامة الجبرية على الرئيس مرسي.

هذا وأشارت أنباء عن أن أوامر بمنع الرئيس مرسي، و270 شخصية من قيادات "الإخوان المسلمين"، قد عممت على جميع الموانئ البرية، والبحرية، والجوية المصرية.

مستشار مرسي: إنه انقلاب عسكري

بدوره، قال عصام الحداد، مستشار الرئيس محمد مرسي للعلاقات الخارجية في بيان الأربعاء، بعد انتهاء المهلة التي حددها الجيش لمرسي، إن "ما يجري الآن انقلاب عسكري".

وأكد الحداد في بيان على "فيسبوك": "من أجل مصر ومن أجل الحقيقة التاريخية، دعونا نسمي ما يحدث الآن باسمه الحقيقي: إنه انقلاب عسكري".
فيما يتصاعد التوتر وتزداد أعداد المتظاهرين في الشوارع للمطالبة برحيل مرسي، وأضاف الحداد: "وفي اللحظة التي أكتب فيها هذه السطور، فإنني أدرك تماما أنها قد تكون آخر مرة أتمكن فيها من الكتابة على هذه الصفحة".

وكانت محكمة في الإسماعيلية قررت في 23 يونيو/حزيران الماضي، إحالة الرئيس مرسي و35 آخرين إلى النيابة العامة، للتحقيق معهم في اتهامات عدة، من بينها التخابر في ما يعرف بقضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، إبان الثورة على حسني مبارك في العام 2011.

التعليقات