القاهرة تشهد مسيرات لانصار الرئيس مرسي

ظم انصار الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرات من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة بعد صلاة الجمعة اليوم . من بين المسيرات التي خرجت في القاهرة مسيرات من مساجد المراغي بحلوان , والعزيز بالله بالزيتون , والسلام بمدينة نصر , والنور بالعباسية , ونور المحمدية بالمطرية...

القاهرة تشهد مسيرات لانصار الرئيس مرسي

نظم انصار الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرات من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة بعد صلاة الجمعة اليوم . ومن بين المسيرات التي خرجت في القاهرة مسيرات من مساجد المراغي بحلوان , والعزيز بالله بالزيتون , والسلام بمدينة نصر , والنور بالعباسية , ونور المحمدية بالمطرية , والريان بالمعادي , بينما خرجت بعض مسيرات الجيزة من مساجد الاستقامة بالجيزة , والحصري بالسادس من اكتوبر , ومصطفى محمود بالمهندسين , ومسجدي الرحمة والصباح بشارع الهرم.

وردد المشاركون في المسيرات هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول الى منصبه واخرى مناهضة للجيش والشرطة , وبدا لافتا قلة الاعداد التي خرجت اليوم في المسيرات , وهى أقل من تلك التي خرجت في الاسابيع الماضية , نتيجة اعتقال عدد كبير من قيادات الاخوان المسلمين خلال الاسبوع الماضي وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة.

وعززت قوات الشرطة والحيش من تواجدها حول الاقسام والمنشآت الهامة في طريق تلك المسيرات تحسبا لاستخدام انصار المعزول للسلاح في تظاهراتهم كما حدث يوم الجمعة الماضي.

ومن ناحية اخرى , سيطرت حالة من الهدوء علي محيط مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية اليوم عقب صلاة الجمعة , وخلت الساحة إلا من المصلين الذين غادروا بعد أداء الصلاة واختفت أية مظاهرلاي فعاليات سياسية او احتجاجية.

واقتصر المشهد بساحة مسجد القائد ابراهيم علي حالة من الترقب من عدد المواطنين لاية محاولات لاستغلال الساحة مرة أخري بصورة سياسية ; ارتبطت بتزامن مع اشتباكات خلال الفترة الاخيرة بمحيط المنطقة حتي تم تطبيق حظر التجوال.

التعليقات