مقتل 5 من أنصار الإخوان المسلمين برصاص الأمن المصري

أفادت وكالات الأنباء أن حصيلة الاشتباكات في مصر اليوم اليوم ارتفعت ليصبح عدد الصحايا الذين قتلوا اليوم برصاص الأمن المصري خمسة قتلى ، أربعة منهم قتلوا في الاحتجاجات في أسيوط، فيما سقط القتيل الحامس في أحداث القاهرة

مقتل 5 من أنصار الإخوان المسلمين برصاص الأمن المصري

أفادت وكالات الأنباء أن حصيلة الاشتباكات في مصر اليوم، الجمعة، م ارتفعت ليصبح عدد الصحايا الذين قتلوا اليوم برصاص الأمن المصري خمسة قتلى ، أربعة منهم قتلوا في الاحتجاجات في أسيوط، فيما سقط القتيل الحامس في أحداث القاهرة 

وقالت شاهد عيان من رويترز إن عربة تابعة للجيش المصري أطلقت أعيرة نارية حية باتجاه أنصار جماعة الإخوان المسلمين الذين أبعدتهم قوات الأمن عن ميدان التحرير في القاهرة يوم الجمعة.  قالت مصادر طبية إن أحد أنصار الإخوان المسلمين قتل بعد إصابته بعيار ناري في اشتباكات قرب وسط القاهرة.

وألقى مارة الحجارة على المحتجين أنصار مرسي الذين ردوا بالحجارة أيضا. واطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع في وقت سابق لصد مسيرة مؤيدي مرسي.

وشارك آلاف المحتجين في مسيرات يوم الجمعة باتجاه موقع اعتصام سابق فضته قوات الأمن بالقوة في أغسطس آب الماضي في منطقة رابعة العدوية بحي مدينة نصر في شمال شرق القاهرة.

وحاول أنصار جماعة الإخوان المسلمين الوصول إلى قصر الرئاسة لكن قوات الشرطة صدتهم.

ووقعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في الاسكندرية ثاني أكبر مدن البلاد وفي مدينتين أخريين في دلتا النيل.

وتعاني مصر من اضطراب سياسي واقتصادي منذ أن عزل الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة مرسي أول رئيس منتخب بشكل حر في البلاد في يوليو تموز إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.

وقتل مئات الأشخاص عندما فضت قوات الأمن اعتصامين للإخوان في القاهرة والجيزة في منتصف أغسطس آب. واعتقلت السلطات كثيرا من كبار قادة الإخوان المسلمين في محاولة للقضاء على أقدم جماعة إسلامية في مصر.  

التعليقات