مصر تنفي التعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الملاحة في قناة السويس

رئيس هيئة قناة السويس الفريق ، مهاب مميش ينفي أن تكون مصر تعاقدت مع شركة إسرائيلية لتأمين الملاحة في قناة السويس ويؤكد أن قوات الجيش المصري بمختلف أذرعه تتولى هذه المهمة.

مصر تنفي التعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الملاحة في قناة السويس

أصدر الفريق "مهاب مميش" رئيس هيئة قناة السويس بياناً، أكد فيه أنه لا صحة إطلاقًا لِما نشر على بعض المواقع الإليكترونية لتعاقد مصر مع شركة إسرائيلية لتأمين السفن العابرة لقناة السويس.

وأضاف "مميش" أن القوات المسلحة المصرية الباسلة، متمثلة فى القوات البحرية، والقوات الجوية، والجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وقوات حرس الحدود، وفوج تأمين المجرى الملاحى، وقوات الأمن الداخلى، والجهات السيادية، تمثل منظومة تأمين متكاملة لتأمين المجرى الملاحى، وحركة التجارة العالمية ليلاً ونهاراً، مؤكداً أن مستوى التأمين حالياً فى أعلى درجاته.

كما نفى اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والاستراتيجى أن يكون له علاقة بأى شركات إسرائيلية تدعى حراستها لقناة السويس.
وأضاف اليزل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ممكن على قناة السى بى سى مساء الأربعاء أنا أعمل خبير أمنى فى شركة عالمية مقرها فى لندن ولها فروع فى 126 دولة مشيرا إلى أن القوات المسلحة والشرطة قادرة على تأمين قناة السويس بالكامل.

وكان تقرير للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في لندن قال في وقت سابق إن مصر تستعين بخدمات شركة إسرائيلية لتأمين حركة الملاحة في قناة السويس، يديرها قائد سلاح البحرية الإسرائيلي السابق الجنرال احتياط  إليعزار مروم،.

التعليقات