مصر: مصادرة أصول 527 من أعضاء الإخوان المسلمين

وقال مسؤول أمني إن القائمة شملت عضوات في تنظيم الإخوان المسلمين مثل عزة الجرف وزوجة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وابنته.

مصر: مصادرة أصول 527 من أعضاء الإخوان المسلمين


أمرت الحكومة المصرية الانتقالية بمصادرة أصول أكثر من 500 عضو في تنظيم الإخوان المسلمين وإسلاميين آخرين بمن فيهم أصول الرئيس المصري المعزول كجزء من حملة أمنية مشددة ضد الجماعة، حسب مسؤولين كبار في جهاز القضاء والأمن.

وقال ناطق باسم وزارة العدل المصرية، عبد العظيم العشري، إن لجنة وزارية مكلفة بجرد أصول إسلاميين " صادرت الممتلكات المنقولة وغير المنقولة الخاصة ب 527 من أعضاء الإخوان المسلمين".

وقال مسؤول آخر في وزارة العدل إن من ضمن الذين صودرت ممتلكاتهم الرئيس المعزول، محمد مرسي وأسرته، إضافة إلى مسؤولي الإخوان في المحافظات المصرية وأعضاء في مكتب الإرشاد وهو الهيئة التنفيذية للجماعة.

عضوات في الإخوان

وقال مسؤول أمني إن القائمة شملت عضوات في تنظيم الإخوان المسلمين مثل عزة الجرف وزوجة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وابنته.

وأضاف المسؤول أن القائمة شملت أيضا زعماء إسلاميين آخرين مثل عاصم عبد الماجد، زعيم الجماعة الإسلامية، التي كانت قد شنت تمردا مسلحا ضد الحكومة المصرية في التسعينيات من القرن العشرين ضد نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وأضاف المسؤول أن القائمة شملت الحالات التي اتهم أصحابها بالتحريض على العنف أو يخضعون للتحقيق أو يمكن أن يخضعوا للتحقيق مستقبلا.

وكان قرار قضائي سمح للحكومة بشكيل لجنة جرد بممتلكات الجماعة ومواردها المالية ومصادرتها.

وكانت الحكومة المصرية التي يدعمها الجيش أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تنظيما "إرهابيا" الأسبوع الماضي.

لكن الجماعة تنفي الضلوع في أعمال الإرهاب.

اعتقال

ومن جهة أخرى، اعتقلت السلطات المصرية ابن القيادي الإخواني محمد البلتاجي المعتقل وذلك بتهمة التحريض على العنف، حسب وزارة الداخلية.
واعتقل أنس البلتاجي الاثنين رفقة اثنين آخرين في شقة بمدينة نصر بالقاهرة.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أن السلطات حجزت خرطوشا كان بحوزتهم وذخيرة.

وشنت السلطات المصرية حملة اعتقالات موسعة شملت قادة الإخوان بمن فيهم مرسي وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التحريض على الإرهاب والعنف.
وقد قتل مئات من مؤيدي مرسي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الاثنين عن قلقها بسبب تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.
 

التعليقات