الأسرى المصريون: السفير المصري خلال حكم مرسى زارنا 20 مرة ومنذ الانقلاب لم يزرنا أحد

أسير مصري: "إننا نتعرض لظلم تاريخي من شرذمة تقود الشعب المصري رغما عنه، والتي تسعى جاهدة للتفريق بيننا وبين أهلنا في فلسطين المحتلة، والذين هم جزء لا يتجزأ من همنا وألمنا، ونستغرب من الحملة المسعورة على غزة وأهلها في ظل الوقت الذي حرمنا من اللباس والطعام حتى زيارة الأهل بسبب حكومة الانقلاب، إلا أن أهلنا الفلسطينيين توفير كل ما نحتاجه".

الأسرى المصريون: السفير المصري خلال حكم مرسى زارنا 20 مرة ومنذ الانقلاب لم يزرنا أحد

قال مدير "مركز أسرى فلسطين للدراسات" الصحفي الأسير أسامة شاهين، إن روابط الأخوة والتلاحم التي تجمع الأسرى الفلسطينيين والمصريين في سجون الاحتلال تتعالى على الافتراءات والتضليل الذي يمارسه الإعلام المصري بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، والذي يسعى عبر الأكاذيب لبث روح الفرقة والفتنة والكراهية بين الشعبين.

وأوضح الأسير شاهين في رسالة سربت من سجن النقب لمركز أسرى فلسطين: أن الأسرى المصريين، الذين يعيشون معه في نفس الغرفة، أصروا عليه أن يرفع صوتهم إلى أهليهم وذويهم وكل الشعب المصري، لأن حكومة الانقلاب في مصر حكومة الكذب والدجل على أبنائها، وظهر ذلك جليا في الإدعاءات الكاذبة على الأسير حسن سلامة، والذي يعرفونه جيدا وغيره من الأسرى والشهداء". بحسب الرسالة.

وينقل الأسير شاهين عن الأسير المصري مساعد إبراهيم سالم بريكات، من شمال سيناء، والمعتقل منذ 2006،: قوله "إننا نتعرض لظلم تاريخي من شرذمة تقود الشعب المصري رغما عنه، والتي تسعى جاهدة للتفريق بيننا وبين أهلنا في فلسطين المحتلة، والذين هم جزء لا يتجزأ من همنا وألمنا، ونستغرب من الحملة المسعورة على غزة وأهلها في ظل الوقت الذي حرمنا من اللباس والطعام حتى زيارة الأهل بسبب حكومة الانقلاب، إلا أن أهلنا الفلسطينيين توفير كل ما نحتاجه".

ويضيف الأسير المصري بريكات : "لقد زارنا السفير المصري أيام حكم الرئيس د. محمد مرسي أكثر من 20 مرة، وتلقيت منه عددا من الرسائل، وأرسلت له 3 رسائل، بينما لم يزرنا السفير المصري منذ الانقلاب إلى يومنا هذا، ولكم يا شعب مصر الحكم والقرار".

وناشد بريكات الشعب المصري قائلا: "أهلي وشعبي إن أهلكم في فلسطين، وما يتعرضون له من حصار وألم، هم خط الدفاع الأول عنكم، فلا تنجروا خلف المتساقطين الذين يلهثون خلف حفنة من أموال، واعلموا أن الله سوف يكشف الحقائق ويعيد اللحمة بين الشعبين كما كانت".

وبين شاهين أن قائمة الأسرى المصريين في سجن النقب تضم 7 أسماء وهم:
1-الأسير محمد حسن عثمان السيد من القاهرة والمعتقل منذ 2003م؛
2-الأسير سلامة علي الترابيني من شمال سيناء، والمعتقل من 2004م؛
3- الأسير مساعد ابراهيم بريكات من شمال سيناء، والمعتقل منذ 2006م؛
4- الأسير فريح سليمان بريكات من شمال سيناء، والمعتقل منذ 2007م؛
5- الأسير سلامة سوارته من شمال سيناء والمعتقل منذ 2009م؛
6- الأسير سليمان سالم سوارته من شمال سيناء، والمعتقل منذ 2009م؛
7- الأسير فوزي سوراته من شمال سيناء والمعتقل منذ 2009م.

وطالب الأسير شاهين السفارة المصرية في فلسطين المحتلة، القيام بواجبها تجاه أبناء شعبها والمعتقلين في السجون الصهيونية، والعمل على تلبية احتياجاتهم والإفراج العاجل عنهم.

التعليقات