مصر: أحكام الأعدام تؤجج الشارع وقوات الأمن تطلق الغاز على المتظاهرين

قالت شاهدة عيان إن قوات الأمن المصرية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع يوم الثلاثاء لتفريق طلاب بجامعة المنيا في جنوب البلاد نظموا احتجاجا بعد يوم من قرار محكمة بإحالة أوراق 528 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم. ومن بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي سياف جمال وهو طالب يكلية الطب جامعة المنيا. وقالت الشاهدة إن المحتجين الذين وصل عددهم إلى 700 رددوا هتافات مناوئة للقرار الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا يوم الاثنين والذي قوبل بانتقادات سياسيين وحقوقيين ودول أجنبية. وأضافت أن بعض الطلاب المتجين قطعوا طريق القاهرة أسوان الزراعي الذي تطل عليه مباني الجامعة لفترة من الوقت قبل أن تطلق عليهم قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع. وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال اتحاد طلاب كلية الطب في الجامعة إن رئيسه وأعضاءه استقالوا احتجاجا على إحالة أوراق جمال إلى المفتى مع المحكوم عليهم الآخرين. واستنكر الاتحاد إلقاء القبض على طلاب آخرين في الكلية. وقال في بيان "بين كل حين وآخر يفاجأ أبناء كليتنا العريقة باعتقال أحد زملائهم والتحفظ عليه ولا يستطيع الاتحاد أن يقدم لهم شيئاً غير الوقفات (الاحتجاجية) والبيانات والتنديدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع." وفي جامعة أسيوط إلى الجنوب من المنيا نظم عشرات الطلاب لمؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين مظاهرة للاحتجاج على قرار المحكمة

مصر: أحكام الأعدام تؤجج  الشارع وقوات الأمن تطلق الغاز على المتظاهرين

القاهرة (رويترز) - قالت شاهدة عيان إن قوات الأمن المصرية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع يوم الثلاثاء لتفريق طلاب بجامعة المنيا في جنوب البلاد نظموا احتجاجا بعد يوم من قرار محكمة بإحالة أوراق 528 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.
ومن بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي سياف جمال وهو طالب يكلية الطب جامعة المنيا.
وقالت الشاهدة إن المحتجين الذين وصل عددهم إلى 700 رددوا هتافات مناوئة للقرار الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا يوم الاثنين والذي قوبل بانتقادات سياسيين وحقوقيين ودول أجنبية.

وأضافت أن بعض الطلاب المتجين قطعوا طريق القاهرة أسوان الزراعي الذي تطل عليه مباني الجامعة لفترة من الوقت قبل أن تطلق عليهم قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال اتحاد طلاب كلية الطب في الجامعة إن رئيسه وأعضاءه استقالوا احتجاجا على إحالة أوراق جمال إلى المفتى مع المحكوم عليهم الآخرين.

واستنكر الاتحاد إلقاء القبض على طلاب آخرين في الكلية. وقال في بيان "بين كل حين وآخر يفاجأ أبناء كليتنا العريقة باعتقال أحد زملائهم والتحفظ عليه ولا يستطيع الاتحاد أن يقدم لهم شيئاً غير الوقفات (الاحتجاجية) والبيانات والتنديدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع."

وفي جامعة أسيوط إلى الجنوب من المنيا نظم عشرات الطلاب لمؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين مظاهرة للاحتجاج على قرار المحكمة

التعليقات