الحكم على 37 إسلاميا من بينهم بديع بالسجن المؤبد

في قرار مثير للجدل، أصدرت محكمة مصرية اليوم، السبت، قرارا بالسجن المؤبد بحق 37 من قيادات وأعضاء وأنصار حركة الإخوان المسلمين، من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع.

الحكم على 37 إسلاميا من بينهم بديع بالسجن المؤبد

مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع في قفص المحكمة في القاهرة في 7 حزيران/يونيو 2014(أ.ف.ب)

في قرار مثير للجدل، أصدرت محكمة مصرية اليوم، السبت، قرارا بالسجن المؤبد بحق 37  من قيادات وأعضاء وأنصار حركة الإخوان المسلمين، من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع.

وثبتت المحكمة ذاتها أحكاما بالإعدام بحق عشرة أشخاص آخرين غالبيتهم فارين. ويحاكم بديع في دعاوى عدة مثل غالبية قياديي جماعة الإخوان المسلمين، وقد حكم عليه بالاعدام في قضيتين أخريين.

ويشمل الـ37 المحكومين بالسجن المؤبد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي والداعية الإسلامي صفوت حجازي فضلا عن وزيرين سابقين في حكومة مرسي ونائبين سابقين في مجلس الشعب ينتميان الى الجماعة.

وكانت جماعة الاخوان دعت الخميس الماضي الى تظاهرات واسعة اطلقت عليها "يوم الغضب" في الذكرى الأولى لعزل مرسي. وعمدت الشرطة الى تفرقة المتظاهرين في مناطق عدة في القاهرة. وأعلنت وزارة الداخلية عن توقيف 157 شخصا.

وفي القاهرة قتل فتى في الخامسة عشرة من عمره يوم امس، الجمعة، في مواجهات بين محتجين إسلاميين والشرطة في حي المطرية بعد يومين على مقتل شخصين بينهم شرطي، في أعمال عنف.

 

 

التعليقات