حوادث مصر: مصرع 35 مصريا في غرق حافلة

قوات الإنقاذ تمكنت من انتشال هذا العدد من الجثث، وجار البحث عن ضحايا محتملين، وتم الدفع برافعة لانتشال الحافلة، والمساعدة في انتشال جثث الضحايا

حوادث مصر: مصرع 35 مصريا في غرق حافلة

لقي 35 موظفاً مصرياً بشركة 'أوراسكوم'، صباح اليوم السبت، مصرعهم عقب انقلاب حافلة تابع للشركة في ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة، وسط تقارير تفيد بأن الحافلة كانت تقل أكثر من خمسين راكباً.

 وقال اللواء مجدي الشلقاني مدير الحماية المدنية بالجيزة، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن قوات الإنقاذ تمكنت من انتشال هذا العدد من الجثث، وجار البحث عن ضحايا محتملين، مشيرا إلى أنه تم الدفع برافعة لانتشال الحافلة، والمساعدة في انتشال جثث الضحايا.

وتم نقل الجثث التي تم انتشالها إلى مستشفى الهرم القريب من موقع الحادث، الحادث إثر اصطدام عدد من السيارات على الطريق الدائري.

إلى ذلك، أكد إسماعيل عبد الواحد رئيس حي الهرم، أن انفجار أحد إطارات الحافلة أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد السائق، وسقوطها في الترعة من أعلى محور المريوطية.

وأضاف في تصريحات صحفية من موقع الحادث، أن الحافلة تابعة لشركة أوراسكوم، وكانت قادمة من المنيب متجهة إلى مدينة 6 أكتوبر.

وعلم أن رجال الحماية المدنية بالجيزة تمكنوا من انتشال الحافلة، كما تواجد عدد كبير من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، لمتابعة الحادث، فيما يواصل عدد من الغطاسين البحث عن مفقودين بترعة المريوطية للتأكد من عدم وجود أي غرقى آخرين.


تجدر الإشارة إلى أن مصر قد شهدت في السادس من الشهر الجاري حادث طرق مروع، حيث لقي  7أشخاص مصرعهم، وأصيب 24 آخرون، بينهم 7 حالتهم خطيرة، في تصادم قطار وحافلة مدرسية شرقي القاهرة.

وعلم أن الحادث وقع جراء عبور ثلاث حافلات مدرسية شريط السكة الحديد في وقت واحد من مكان غير مخصص لمرور السيارات، وأن القطار اصطدم بالحافلة الأخيرة منها.

كما تجدر الإشارة إلى أن معدل حوادث المرور في مصر يعتبر من أعلى المعدلات في العالم.

التعليقات