"أجناد مصر" يؤكد مقتل قائده في القاهرة

أكد تنظيم أجناد مصر الجهادي اليوم الخميس، مقتل قائده السابق بعد أربعة أيام من إعلان الشرطة المصرية ذلك، وسمى قائدا جديدا له متوعدا بمواصلة الهجمات ضد قوات الأمن المصرية.

أحد أفراد قوات الأمن المصرية (أ.ف.ب)

أكد تنظيم أجناد مصر الجهادي اليوم الخميس، مقتل قائده السابق بعد أربعة أيام من إعلان الشرطة المصرية ذلك، وسمى قائدا جديدا له متوعدا بمواصلة الهجمات ضد قوات الأمن المصرية.

وكانت الشرطة المصرية أعلنت في 5 نيسان (أبريل) الجاري مقتل قائد تنظيم أجناد مصر، وهو تنظيم جهادي صغير اشتهر بمهاجمة قوات الأمن بالعبوات الناسفة، في مداهمة لمخبأ له في جنوب القاهرة.

وقال بيان لأجناد مصر على حساب التنظيم على موقع تويتر "إننا نزف (..) نبأ استشهاد القائد همام عطية (مجد الدين المصري) بعد ملحمة مع الطواغيت"، دون الإشارة لتوقيت مقتله. وأشار التنظيم إلى أن قائده السابق سبق وقاتل "في العراق وسيناء".

وأعلن التنظيم في بيانه "تنصيب القائد عز الدين المصري خلفا للشيخ مجد الدين المصري"، متعهدا بمواصلة القتال ضد الأمن المصري.

وتبنى تنظيم "أجناد مصر" بعد ظهر الأحد الفائت تفجيرا استهدف حاجزا أمنيا على جسر 15 مايو في العاصمة المصرية أدى إلى مقتل شرطي، وهو ما اعتبره بيان أجناد مصر الخميس "ردا سريعا" على مقتل قائده.

وقالت الشرطة المصرية الأحد الماضي في بيان إن "الإرهابي المذكور (قائد أجناد مصر القتيل) كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، وإضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجره".

وأضاف بيان الشرطة أن تنظيم "أجناد مصر" متهم بتنفيذ 26 هجوما على رجال الشرطة خصوصا في القاهرة أسفرت عن مقتل عدد منهم.

وعادة ما يزرع مسلحون قنابل في القاهرة تستهدف أساسا حواجز أمنية وعربات للشرطة. وبالرغم من أن غالبية التفجيرات في القاهرة كانت محدودة التأثير، إلا أن جماعة "أجناد مصر" تبنت التفجيرات القوية التي أوقعت قتلى بين رجال الأمن.

التعليقات