مصر تدرس توسيع المنطقة العازلة مع غزة

كشفت مصادر مصرية أن أجهزة الدولة تدرس توسيع نطاق المنطقة العازلة في سيناء مع غزة خلال الفترة المقبلة إلى من كيلومترين إلى حوالي 5 كيلو مترات

مصر تدرس توسيع المنطقة العازلة مع غزة

تدمير أنفاق بين غزة وسيناء (من الأرشيف)

كشفت مصادر مصرية أن أجهزة الدولة تدرس توسيع نطاق المنطقة العازلة في سيناء مع غزة خلال الفترة المقبلة إلى من كيلومترين إلى حوالي 5 كيلو مترات.

وقالت صحيفة 'عكاظ' السعودية، إن توسيع المنطقة العازلة يأتي بهدف القضاء على ظاهرة الأنفاق، بعد اكتشاف نفق بطول 2800 متر.

وقالت المصادر المصرية للصحيفة إن 'القوات المسلحة المصرية نجحت منذ مطلع العام الجاري حتى الآن في اكتشاف وتدمير أكثر من 240 نفقا، على خط الحدود الدولية بين مصر وغزة'. بادعاء أن ذلك يأتي في 'إطار سياسة تجفيف منابع الإرهاب، وقطع خطوط الإمداد بين العناصر الإرهابية في شمال سيناء والقطاع'.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، قد أعلن أن قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين تمكنوا من اكتشاف نفق يبلغ طوله 2.8 كيلومتر، بعمق 3 أمتار تحت سطح الأرض، ويستخدم في تهريب الأفراد والبضائع.

يذكر أن مصر سبق وأن عملت على توسيع المنطقة العازلة بشكل تدريجي، بهدف القضاء على ظاهرة الأنفاق، حتى وصلت إلى 2 كيلومتر، كما عملت على إخلاء سكان الشريط الحدودي مع رفح بضرورة إخلاء منازلهم باعتبارها باتت في مناطق عسكرية.

التعليقات