مصر: مقتل شرطيين وإصابة 24 آخرين في هجوم على حافلة

قتل شرطيان وأصيب 24 آخرون اليوم الاثنين، في هجوم بقنبلة استهدف حافلة تقلّهم في محافظة البحيرة في دلتا النيل شمال مصر، التي تشهد موجة اعتداءات ينفذ معظّمها إرهابيو فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر "ولاية سيناء"، حسب ما أفادت الشرطة...

مصر: مقتل شرطيين وإصابة 24 آخرين في هجوم على حافلة

قتل شرطيان وأصيب 24 آخرون اليوم الاثنين، في هجوم بقنبلة استهدف حافلة تقلّهم في محافظة البحيرة في دلتا النيل شمال مصر، التي تشهد موجة اعتداءات ينفذ معظّمها إرهابيو فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر "ولاية سيناء"، حسب ما أفادت الشرطة.

وقال مسؤول في الشرطة إن الشرطيين كانوا يستقلون حافلة مدنية تقلهم إلى أماكن عملهم في مدينة رشيد في محافظة البحيرة، التي تبعد حوالي 260 كم شمالي القاهرة.

وأضاف المصدر أن قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد انفجرت في الحافلة.

وأكد هشام عبد الغفار الناطق باسم وزارة الصحة المصرية "مقتل شرطيين وإصابة 24 آخرين بينهم اثنان في حالة خطيرة"، في حصيلة جديدة للهجوم.

وفجر الخميس الماضي، أصيب 29 شخصًا بينهم ستة شرطيين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدف مقر الأمن الوطني التابع للشرطة في شمال القاهرة، في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتكثّفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الأمن في سيناء، حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في القتال الدائر بين قوات الأمن والفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية "ولاية سيناء".

لكن القاهرة ومدن دلتا النيل لم تبق في منأى من هذه الهجمات، حيث سقط فيها عشرات الشرطيين بالرصاص أو عبر العبوات الناسفة.

وفي 11 تموز/يوليو تبنّى التنظيم هجومًا بسيارة مفخخة على قنصلية إيطاليا في القاهرة ما أسفر عن مقتل مدنيّ من المارة.

وفي 13 آب/أغسطس أقدم التنظيم على قطع رأس كرواتي كان يعمل لحساب شركة فرنسية في مصر، بعد خطفه في نهاية تموز/يوليو بالقرب من القاهرة.

وفي نهاية حزيران/يونيو الماضي، اغتيل النائب العام المصري هشام بركات في هجوم بسيارة مفخخة في القاهرة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم بعد.

 

التعليقات